الأخبار

إيفاد 87 إماما وواعظا لدول أوروبية وإفريقية لإحياء رمضان

75

 

وافق الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف، على إيفاد 10 أئمة من الوزارة إلى دول إسبانيا والمملكة المتحدة ورومانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وكندا وسويسرا، لإحياء ليالى شهر رمضان المقبل، تلبية للدعوات التى تلقاها هؤلاء الأئمة من الجمعيات والمراكز الإسلامية فى هذه الدول، على أن تتحمل الجهات الداعية مصاريف السفر والإقامة والبدل للأئمة بلا أعباء مالية على الوزارة.

كما وافق وزير الأوقاف على سفر 77 إماما وواعظا من مختلف محافظات الجمهورية إلى عدة دول أوروبية وعربية على نفقة الوزارة لإحياء ليالى شهر رمضان المبارك لتلبية احتياجات الجمعيات والهيئات والمراكز الإسلامية بتلك الدول من أئمة الوزارة.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف، اليوم، أن الوزارة تتحمل نفقات سفر هؤلاء الأئمة إلى دول أستراليا والدنمارك وألمانيا وفنزويلا والنرويج وفنلندا وكندا وأوكرانيا وإسبانيا والنمسا ومن الدول العربية والإفريقية السودان والأردن والجابون.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء الائمة اجتازوا الاختبارات التي أجرتها لهم الوزارة في الثقافة الإسلامية واللغات والمعلومات العامة وأنهم سيتولون إقامة الشعائر وأداء الدروس الدينية وإمامة الجاليات الإسلامية في الصلوات الخمس وصلاة التراويح والتهجد، والرد على أسئلتهم واستفسارتهم الدينية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى