الأخبار

رئيس FIFA يفتتح مشروع “هدف” في موريشيوس

 

رئيس FIFA يفتتح مشروع "هدف" في موريشيوس

© FIFA.com

افتتح رئيس FIFA، جوزيف سيب بلاتر اليوم رابع مشروع “هدف” مع اتحاد موريشيوس لكرة القدم حيث تم تدشين ملعب بأرضية عشب اصطناعي في “مركز تريانون الفني” التابع للاتحاد الوطني للعبة. وفي الاحتفالية نفسها، تمت تسمية مقر الاتحاد الوطني “بيت سيب بلاتر لكرة القدم” تكريماً لرئيس FIFA.

حضر الاحتفال وزير الشباب والرياضة في موريشيوس صاحب السعادة ساتيابراكاش ريتو، وأمين FIFA العام جيروم فالكي، والنائب الأول لرئيس اتحاد أفريقيا لكرة القدم سوكيتو باتيل، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في موريشيوس فيليبي هاو ثاين فون ها شون ورئيس الاتحاد الوطني للعبة ديناناثلال بيرسونو.

وبهذه المناسبة، قال بلاتر: “هذا يوم تاريخي لكرة القدم في موريشيوس بما أننا سنفتتح هذه المنشأة الحديثة جداً والتي تم تشييدها بفضل برنامج هدف الذي يضطلع به FIFA.”

ومن خلال استثمار إجمالي في مشروع “هدف” بقيمة تصل إلى حوالي مليوني دولار، سيتحول هذا المركز الفني في موريشيوس إلى منشأة حيوية لحوالي 80 ألف من لاعبي كرة القدم في البلاد.

وفي معرض تعليقه على إعادة تسمية بيت كرة القدم للاتحاد الوطني للعبة، قال رئيس FIFA: “أشعر بالفخر لأن هذا إقرار بالعمل الذي يقوم به FIFA وأقوم به من أجل تطور كرة القدم في أنحاء العالم.”

كما شارك رئيس FIFA في حفلٍ لتوزيع جوائز كأس تحت 17 سنة، والذي تم إجراء المباراة النهائية فيه على الملعب الجديد وفاز بنهايته فريق “إيه إس بي إل 2000” بنتيجة 4-2 على “سافان إس سي”.

جدير بالذكر أن كونجرس FIFA الثالث والستين سيُعقد على هذه الجزيرة في المحيط الهندي يومي 30 و31 مايو/أيار. وختم رئيس FIFA حديثه قائلاً: “أودّ أن أتوجه بالشكر إلى موريشيوس، وبالأخص السلطات العامة فيها، على دعمها في استضافة الكونجرس. ستكون موريشيوس هذا الأسبوع مركز خارطة كرة القدم العالمية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى