الأخبار

«كيرى» يرحب بجهود مصر فى حل أزمة سوريا

122

 

 

هالة قنديل

استقبل محمد مرسى رئيس الجمهورية، بمقر إقامته فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، مساء أمس السبت، وتناول اللقاء تطورات الأزمة السورية.

 

وطبقا لما نقلته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية على موقع «فيس بوك»، أكد الرئيس مرسى على دعم مصر لأى مبادرة تستهدف حل أزمة سوريا ووقف إراقة دماء الشعب السورى، كما أكد دعم مصر مؤتمر (جنيف 2)، والتطلع إلى أن يسفر المؤتمر عن نتائج تصب فى مصلحة الشعب السورى، والاتفاق على آلية تكفل الانتقال المنظم للسلطة فى سوريا.
كما شدد كيرى على محورية دور مصر فى المنطقة، مرحباً بالجهود التى تقوم بها مصر لحل الأزمة السورية، ودعمها لمؤتمر جنيف 2، وحرصها على إنجاحه، كما أشاد أيضًا بالجهود المصرية من أجل توحيد المعارضة السورية.
واستعرض كيرى جهود إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط، مؤكدًا أهمية دور مصر فى تحقيق السلام بالمنطقة، وأنه لا غنى عن هذا الدور لتحقيق الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد مرسى على أهمية إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية لما يمثله ذلك من فرصة حقيقية لتحقيق السلام فى المنطقة، والتعبير عن إرادة الشعب الفلسطينى استنادًا لمبدأى الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

 

من ناحية أخرى، تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وسبل تطويرها، وحرص الجانبين على تكامل الدور المصرى والأمريكى.

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى