الأخبار

بالفيديو..تعميم الإنترنت فائق السرعة بمصر سبتمبر المقبل

atef

 

 أكد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المناقشات مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية المسئول عن أجندة أوروبا الرقمية، نيللى كروس، ركزت على القضايا المطروحة حاليا على المستوى الدولى والمتعلقة بمستقبل وحوكمة الإنترنت.

 وتطرق النقاش إلى مجالات الأمن السيبرانى والبرودباند والحوسبة السحابية والمحتوى، وأضاف، اتفقنا على أهمية الإنترنت وإتاحته للجميع، مؤكدا أن الإنترنت فائق السرعة أداة تنمية هامة وحق لكل المواطن أن يتمتع بحرية النفاذ، وتوافرها من خلال أسعار تتناسب مع مستواه الاقتصادى.

 وأكد الوزير عقب اللقاء، أنهما اتفقا على تنفيذ مبادرة قومية لتوفير وتعميم الإنترنت فائق السرعة للمجتمع المصرى، تبدأ مرحلتها الأولى سبتمبر المقبل.

 وأكد احترام مصر لحرية الاستخدام الآمن مع مراعاة جوانب الخصوصية للمواطنين، موضحا مجهودات الحكومة بعد الثورة لتعديل قانون الاتصالات، وكذلك العمل على خروج قانون حرية تداول المعلومات.

 كما أبدى الوزير ترحيب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المشاركة فى مبادرة مرصد دولى لسياسات الإنترنت، وتنمية الكوادر البشرية.

 وتم الاتفاق على إجراء حوار رفيع المستوى مع الاتحاد الأوروبى حول سياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبى من خلال بوابة Europeana، وذلك من خلال المشاركة فى ورشة عمل “نحو محتوى رقمى يعزز الشفافية والمشاركة والإبداع فى العالم العربى”، يونيو المقبل.

اليوم السابع

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=vp3wnMqu6Zk#!&feature=g-all-xit”]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى