الأخبار

تحديد موعدا للانتخابات النيابية اللبنانية

180

 

 

 

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الاثنين أن الانتخابات النيابية ستجري في 16 يونيو المقبل ، مشيراً إلى أن الانتخابات ستؤجل إذا ما تم تمديد ولاية مجلس النواب الحالي.

وأعلن ميقاتي ، إثر جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية عصر اليوم ، أن “الانتخابات تحددت في 16 حزيران(يونيو) المقبل”، وفيما يتعلق بإمكانية إرجاء الانتخابات من عدمه ، قال ميقاتي إن “مجلس النواب هو الذي يتخذ القرار بالتمديد أو عدمه”.

ولم تتمكن القوى السياسية اللبنانية من الاتفاق على قانون تجرى على أساسه الانتخابات النيابية المقبلة، وقال ميقاتي :”لقد استكملنا في جلسة مجلس الوزراء اليوم الإجراءات القانونية اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية على أساس القانون الساري المفعول”.

وأضاف :”إننا نقوم بهذا الأمر بموازاة موضوع التمديد لمجلس النواب وهذا الموضوع لم يتطرق إليه مجلس الوزراء بتاتا”، وأوضح أنه في حال تم التمديد لمجلس النواب ، يتمّ تعليق العمل بقرارات مجلس الوزراء،وهذا الأمر ينسحب أيضا على الترشيحات التي تم تقديمها.

ولفت إلى أن “هناك خطوات أساسية وإجراءات للتمديد لمجلس النواب”، ويتوقع أن يجتمع المجلس النيابي في وقت لاحق للمصادقة على تمديد ولايته،لكن لم يتم حتى الآن الاتفاق على تحديد مدة التمديد.

 

 

 

الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى