الأخبار

هاني شاكر يعتزل الأوبرا

110

 

قرر الفنان هاني شاكر، اعتزال الغناء في دار الأوبرا، «كرد فعل على قرارت وزير الثقافة منذ توليه منصبه»، وأشار إلى أنه «شعر بصدمة شديدة، عندما علم بخبر إقالة الدكتورة إيناس عبدالدايم» معتبرًا أن ذلك «بمثابة حرب شرسة ضد الرموز الفنية، وضد المخلصين فى العمل»، من جانبه قرر الموسيقار عمر خيرت إلغاء كل حفلاته المقبله في دار الأوبر، موضحًا أنه «لن يعود إلى تقديم حفلات إلا بعد إقالة وزير الثقافة».

وقال «شاكر»: «لا يوجد موظف أو فنان اشتكى من إيناس عبدالدايم، ومن المعروف أن قرار الإقالة يصدر نتيجة إهمال أو فساد فى العمل، لذلك جاءت الإقالة لتوجع قلبي، وقررت بعدها اعتزال الغناء فى الأوبرا نهائيًا، لأن إقالة إيناس عبدالدايم بمثابة حكم بالإعدام على الفن والفنانين، وإذا لم نتخذ موقفًا تجاه ما يحدث فى دار الأوبرا فقل على فنوننا يا رحمن يا رحيم».

واختتم: «دار الأوبرا كانت المكان الوحيد فى مصر الذى يقدم فنًا هادفاً، ويبدو أنني سأقوم بفتح محل لبيع السجائر أمام منزلي، وسأترك الغناء نهائيا، بعد أن سيطرت شركات الكاسيت على المحطات الإذاعية الغنائية».

من جانبه، قال الموسيقار عمر خيرت إنه «قرر إلغاء جميع حفلاته، المدرجة على أجندة دار الأوبرا، هذا العام، مشددًا على أنه «لن يعود لتقديم حفلاته إلا إذا أقيل وزير الثقافة أو تم إعادة الدكتورة إيناس عبدالدايم لموقعها كرئيس لدار الأوبرا»، معتبرًا أن «القرار الصادر بإقالتها فى حقيقة الأمر قرار ظالم»، متساءلًا «كيف أأتمن وزيرًا سبق أن نفى خبر إقالة رئيس الأوبرا، ثم قام بعدها بأيم بإصدار القرار» مختتمًا «موقفنا كفنانين ليس للتضامن مع شخص إيناس عبدالدايم بقدر ما هو موقف لمصر وللحفاظ على فنونها ورموزها، لأن الاتجاه حاليًا هو فركشة الفن».

وقال مطرب الأوبرا محسن فاروق: «كل فناني الأوبرا في اجتماع دائم، لاتخاذ قرار موحد ضد هذه الهجمة الشرسة على رموز الإبداع المصري الذين تمثلهم إيناس عبدالدايم».

كان علاء عبدالعزيز وزير الثقافة، أصدر قرارً بإنهاء انتداب إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا، منذ أيام، بعد أن سبق وقام بنفي الخبر قبل أسبوع.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى