الأخبار

“الحريري يطالب باستفتاء على حكم مرسي

محمد عبد المنعم

قال أبو العز الحريري، المرشح الرئاسي السابق والقيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي: إن اﻷيام المقبلة لن تكون سهلة في طريق معارضة النظام الحالي، ولا يمكن وصفها بـ”النزهة”، خاصة في ظل مواجهة جماعات اﻹسلام السياسي ومحاولة هيمنتها على الدولة.

واعتبر “الحريري” خلال الندوة التي استضافها مركز الجزويت الثقافي باﻹسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن تصويت أعضاء مؤسستي القوات المسلحة والشرطة في الانتخابات تحصيل حاصل لغياب الحيادية في كافة المؤسسات، مرحبًا بهذا الحق لتمنع المؤسسات خطر التوغل الإخواني، على حد وصفه.

وطالب رئيس الجمهورية بإعادة طرح نفسه للاستفتاء لاستمرار فترته الرئاسية، معتبرًا أن تجاوز نسبة المشاركة في حملة “تمرد” إلى ربع المصوتين لصالحه في الانتخابات الرئاسية، يعد مؤشرًا خطيرًا على فقده لشرعيته.

وشدد على أن قوة فكرة حملة تمرد الداعية لإسقاط الرئيس، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، تجاوزت شعبية عدد من الكوادر والجبهات السياسية.

وأضاف أن خسائر تيارات اﻹسلام السياسي وعلى رأسها اﻹخوان والسلفيون أسرع من خسائر نظام مبارك، في ظل صدام الشعوب العربية وقطاعات من الشعب المصري لفكرة الخلافة.

ودعا “الحريري” الحكومة الحالية لتقريب وجهات النظر مع دول المنبع، والتعامل مع وقائع أزمة دول حوض النيل وتصريحات إثيوبيا بتحويل مجرى النيل، مطالبًا بضرورة الاهتمام بتوعية المواطنين لترشيد استخدام المياه، وتدشين مشروعات تنموية في العمق الإفريقي.

البوابة نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى