الأخبار

مصر لم تعد هبة النيل

93كتبت ماجدة بدوى

 

وصف الدكتور يحيى الجمل, نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق, خطوة أثيوبيا بتحويل مجرى مياه النيل لبناء سد النهضة بأنه خطوة الخراب والتدمير لمصر قائلا:” ما نمر به الآن هو هوان سياسى وخراب اقتصادى والنظام الحالى يقود هذا الخراب”.

وقال الجمل فى كلمة له بمؤتمر تيار الاستقلال الذى عقد ظهر اليوم الخميس بجمعية الشبان المسلمين:”ما يلحق بمصر هو هوان سياسى وخراب اقتصادى بقيادة النظام الحالى الذى لا يراعى أى ظروف تمر بها البلاد خاصة أن الرئيس ذهب إلى أثيوبيا ولم يحرك ساكنا بل زادها سوء وتعقيد قائلا:”رئيسنا رايح وجاى وكأن الموضوع هزار وهذا ما يؤكد على الإستهانة بمصر الذى أصبح أمر طبيعى فى الفترة الحالية”.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء الأٍسبق:” النظام الحالى لا يراعى الثورة التى قامت من أجل مطالب حقيقة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية مشيرا إلى أن هذا النظام نجح فى شئ مهم وهو ترسيخ “الكراهية” لهم وهذا شئ إيجابى من أجل إسقاطهم فى القريب العاجل.

وأشار الفيقه الدستورى إلى أن الرهان أصبح على الشعب المصرى وحملة تمرد التى من المنتظر أن تتجاوز عشرات الملايين من إٍستمارات سحب الثقة وأيضا الرهان فى الكنيسة المصرية والأزهر وهما ضمانة من أجل الحفاظ على الدولة المدنية قائلا:” مصر لم تعد هبة النيل ولكن أصبحت هبة الخراب والتدمير وموضوع سد النهضةمعناه الخراب”.

وبشأن السلطة القضائية قال الجمل:” ما يتم هو هدم لدولة القانون ولن نسمح لذلك وسنستنر فى النضال ضده للحفاظ على إٍستقلال القضاء”.

جاء ذلك بعد أن أعلن المستشار أحمد الفضالى,المنسق العام لتيار الإستقلال, إنضمام د.يحيى الجمل, نائب رئيس مجلس الوزراء, للتيار وذلك فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم بمقر جميعة الشبان المسلمين بوسط القاهرة مؤكدا على أن إنضمام الجمل إضافة جديدة لمواصلة النضال.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى