الأخبار

سلامة وجبات المدينة الجامعية بالعريش

 

201

 

أكدت اللجنة المشكلة من الأطباء وأخصائي التغذية لمعاينة الأطعمة ومطابخ المدينة الجامعية بالعريش سلامة وجبات المدينة الجامعية ومطابقتها للاشتراطات الصحية المنصوص عليها.

وذكرت اللجنة، في تقريرها الذي أعده أطباء الطب الوقائي والأمراض المعدية وأخصائيو الترصد بمديرية الصحة بشمال سيناء، الجمعة، أنه فور وصول 5حالات ادعاء تسمم غذائي من طالبات المدينة الجامعية بالعريش تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين وتوجه إلى مستشفى العريش العام، حيث تبين هروب 3حالات من المستشفى قبل توقيع الكشف الطبي عليها وحجز حالتين تحت الفحص بالمستشفى.

وأشار التقرير إلى أن التشخيص المبدئي للحالتين كان نزلة معوية تحت البحث بعد ادعاء تناول وجبة غذائية بالمدينة الجامعية، حيث تم صرف علاج لهما، ولكنهما هربتا أيضًا من المستشفى.

وأضاف التقرير أنه بمتابعة الحالات الثلاثة الهاربة تبين احتفاظهن بأغذية سريعة التلف بغرفهن.

وبالمرور على مطبخ المدينة ومخزن الطعام تبين أن جميع العاملين يحملون شهادات صحية سارية، وأن المخزن مطابق للاشتراطات الصحية وتلافي جميع السلبيات، وتم الاتفاق مع إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة على الإشراف على تطهير خزانات المياه بالمدينة الجامعية دوريًا.

يذكر أنه سبق دخول 11طالبة من المدينة الجامعية بالعريش المستشفى بدعوى إحساسهم بألم عقب وجبة غذائية بالمدينة يومي 27 و28مايو الجاري، وتم تكليف مدير الطب الوقائي بزيارة المدينة الجامعية لاستقصاء الموقف، كما تم تشكيل لجنة من الأطباء وأخصائي التغذية لمعاينة الأطعمة ومطابخ المدينة الجامعية كإجراء احتياطي حفاظًا على صحة الطلاب.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى