الأخبار

“الكونفدرالية”

53ستخرج 3 أندية عربية على الأقل من دور الـ 16 الثانى في كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” لكرة القدم، عندما تقام مباريات الإياب بدءًا من اليوم السبت بمشاركة 9 فرق عربية.

وأسفرت القرعة عن ثلاث مواجهات عربية خالصة، حيث التقى الإسماعيلي المصري البنزرتي التونسي، وشبيبة بجاية الجزائري مع النجم الساحلي التونسي، والفتح الرباطي مع الجيش الملكي في قمة مغربية، بينما تبقى فرصة الأندية الأخرى غير مؤكدة في الوصول لدورى المجموعات.

وخسر الإسماعيلي ذهابا 3-صفر في تونس، وستكون مهمته صعبة في اجتياز البنزرتي بالقاهرة، في ظل إقامة المباراة بدون جمهور، مثل أغلب مباريات الأندية المصرية في كل المسابقات هذا الموسم.

وقال أحمد فكري الصغير المدرب المساعد لفريق الإسماعيلي فى تصريحاته لموقع ناديه الرسمى: “مباراة البنزرتي صعبة للغاية من جميع النواحي، خاصة أنه مطلوب من الدراويش إحراز أربعة أهداف، أو ثلاثة للتعادل والاحتكام لركلات الترجيح”.

وأضاف: “الجهاز الفني عالج أخطاء مباراة الذهاب والكرات الثابتة، كل شيء جائز في كرة القدم والصعود ليس مستحيلا، لكنه يحتاج إلى بذل مجهود إضافي من أجل تحقيقه”.

وسيحاول البنزرتي تجنب الخروج أمام فريق مصري آخر، بعدما أطاح به الأهلي من دور الـ 16 في دوري أبطال أفريقيا لينتقل للعب في “الكونفدرالية”، وهو نفس موقف شبيبة بجاية الذي ودع المسابقة القارية الأقوى أمام الترجي ليجد نفسه أمام فريق تونسي آخر.

ويمتلك النجم الفائز باللقب ثلاث مرات، أفضلية في الوصول لدور المجموعتين إذ إنه الفريق الوحيد الذي استطاع التسجيل خارج أرضه في جولة الذهاب بتعادله 2-2 في الجزائر.

ورغم فوز الفتح على الجيش الملكي في قمة مغربية 1-صفر ستبقى كل النتائج مفتوحة في مباراة الإياب.

وتمكن وفاق سطيف من الفوز 2-صفر على بيتام الجابوني في لقاء الذهاب، لكن رئيس النادي الجزائرى، أكد أن فرصة الفريق في التقدم بالمسابقة ستكون صعبة في ظل قائمة المصابين في فريقه.

وسافر سطيف بطل الجزائر إلى الجابون بتشكيلة تضم 14 لاعبا فقط، من بينهم ثلاثة حراس مرمى وهو ما دفعه للتفكير في إشراك أحد الحراس كلاعب باعتبار أنه لا يضم حاليا سوى البديل عادل لخضاري الذي سافر وهو مصاب.

وسيفتقد سطيف جهود المهاجم محمد أمين عودية، ورشيد ناجي وخثير زيتي وأمير قروي بسبب الإصابة، بينما سيغيب القائد مراد دلهوم بسبب الزواج، وفاروق بلقايد للإيقاف.

وسيكون إنبي في موقف صعب عندما يستضيف سان جورج الإثيوبي الذي خرج من دوري الأبطال أمام الزمالك، بعدما خسر الفريق البترولى 2-صفر ذهابا.

وقال طارق العشري المدير الفنى لإنبي لرويترز: “ليس من الصعب أن نفوز على سان جورج في مباراة الإياب، خاصة أنه ليس فريقا مرعبا وهناك أسباب وراء خسارتنا بهدفين في الذهاب، أهمها اللعب على ارتفاع كبير عن سطح البحر، وظهر تأثيره بوضوح خلال اللقاء الأول”.

وسيحاول الصفاقسي مواصلة مشواره نحو الفوز باللقب للمرة الرابعة، عندما يستضيف اينوجو رينجرز النيجيري، علما بأنه خسر خارج ملعبه 1-صفر.

وضمن نظريا، مازيمبي الكونجولي بطل أفريقيا أربع مرات، وستاد مالي الفائز بكأس الاتحاد الافريقي في 2009، التقدم لدورى المجموعات بعد فوزهما على موكولمانا الموزامبيقي وليديا من بوروندي 4-صفر، و5-صفر على الترتيب.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى