الأخبار

العشيري: الخارجية تتابع قضية احتجاز 4 مصريين باليمن

66

 

اكد السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج ان وزارة الخارجية وسفارة مصر فى العاصمة اليمنية صنعاء تتابع قضية إحتجاز 4 مصريين على ذمة قضية أمنية فى اليمن متابعة حثيثة منذ بدايتها .

وقال السفير العشيرى – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الثلاثاء – أن وزارة الخارجية كلفت محامى السفارة المصرية فى صنعاء لمتابعة القضية وحضور الجلسات، وقد صدرت أحكام ببراءة أثنين من المعتقلين والاكتفاء بمدد الحبس بالنسبة للإثنين الاخرين إلا أن هناك فترة ينص عليها القانون لإستئناف هذه الاحكام الابتدائية.

وأكد العشيري أن الوزارة مازالت تتابع هذه الاجراءات وتتواصل بشكل دائم مع أسر هؤلاء المحتجزين وذويهم ، مضيفا انه يستقبلهم بشكل دورى اسبوعيا في مكتبه لإطلاعهم على تطورات القضية أولا بأول، مشددا على تفهم وزارة الخارجية تماما للظروف التى يمر بها أسر هؤلاء المحتجزين .

وقال العشيري إن وزارة الخارجية لا تدخر جهداً فى بذل المساعى على كافة المستويات للتعجيل بإنهاء الاجراءات الخاصة بهذه الاحكام وعودتهم سالمين الى أرض الوطن موضحا أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو قد أجرى عدة إتصالات مع نظيره اليمنى ابو بكر القربي فى هذا الشأن بالاضافة الى الاتصالات العديدة التي قام بها السفير المصرى فى صنعاء أشرف عقل أيضا مع كبار المسئولين فى اليمن بهدف التعجيل بإنهاء هذا الملف .

وأضاف أن السفارة المصرية فى اليمن حصلت على تصريح لزيارة هؤلاء المصريين المحتجزين وسيتم زيارتهم غدا الاربعاء للإطمئنان على حالتهم الصحية والنفسية ، كما أن هناك إتصالات تتم بشكل دورى بين المحتجزين وأسرهم فى القاهرة .
واشار السفير العشيرى الي الخدمات القنصلية التى قد يطلبها هؤلاء، مؤكدا أن سفارتنا في صنعاء على إستعداد لتلبية أى طلب لهم فى هذا الاطار.
وكان ثلاثة من أسر هؤلاء المصريين المعتقلين باليمن قد اعلنوا اليوم الثلاثاء إعتصامهم بمقر وزارة الخارجية لعدم الافراج عن أبنائهم وذلك على خلفية إتهامهم فى قضية أمنية والانتماء الى تنظيم القاعدة حيث التقي بهم اليوم السفير العشيري واطلعهم علي اخر التطورات.
وكان الأمن اليمني قد اعتقل أربعة شباب مصريين في فبراير 2012 بمطار عدن وهم سعد عبدالرؤوف سعد، 23 سنة، محمد كمال علي سعيد، 24 سنة، ومصطفى محمد أنور 33 سنة، ومحمد محمد البيلي، 37 سنة.
اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى