الأخبار

المانيا مصدومة ومنزعجة

Außenminister Westerwelle in Abu Dhabi

 

أعرب وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله عن غضبه إزاء أحكام بالسجن أصدرتها محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء بحق 43 شخصا من العاملين في منظمات أجنبية غير حكومية في مصر.

ومن بين المتهمين الصادر بحقهم هذه الأحكام عاملون في مؤسسة كونارد اديناور الألمانية.

وقال فيسترفليه في بيان للخارجية الثلاثاء ”نشعر بالصدمة وبانزعاج شديد جراء الأحكام القاسية التي أُصدرت في حق العاملين بمؤسسة كونراد أدناور في القاهرة والأمر بغلق مكتب المؤسسة.

وأضاف وزير الخارجية الألماني أن ”تصرف القضاء المصري يدعو إلى القلق، ومن شأنه إضعاف المجتمع المدني باعتباره ركيزة مهمة من ركائز الديمقراطية في مصر جديدة تتسم بالديمقراطية.

وأكد فيسترفيله ”دعم الحكومة الألمانية لمؤسسة كونراد أديناور إلى أن يتم رفع هذه الأحكام”، مشيرا إلى أن ”المؤسسات السياسية الألمانية تقوم بعمل ممتاز في مصر، فهي تعمل بطريقة مثالية – في مرحلة تاريخية بالنسبة لمصر – من أجل ترسيخ الديمقراطية، وسيادة القانون، والتعددية والحوار بين الثقافات”.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت اليوم أحكاما بالسجن بمدد تتراوح من سنة إلى 5 سنوات وغرامة ألف جنيه على المتهمين في قضية ”التمويل الأجنبي” والتي تضم 43 متهمًا من جنسيات مختلفة من الولايات المتحدة وألمانيا وصربيا والنرويج وفلسطين والأردن بالإضافة إلى متهمين مصريين.

وأصدرت المحكمة حكما غيابيا بالسجن لمدة خمسة أعوام بحق مدير المكتب اندرياس ياكوبس.

وأدين المتهمون بتلقي أموال بطريقة غير مشروعة وبالعمل دون الحصول على ترخيص، ومنها 5 منظمات مصرية.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى