الأخبار

منع الممارسات التي تنتهك حقوق الطفل

 

To match feature EGYPT-EDUCATION/

 

 

أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة واقعة قيام مدرس بمدرسة طوخ الثانوية العسكرية بنين بمحافظة القليوبية بإجبار الطلاب على خلع الحذاء وربطه برقبتهم لإثارة السخرية والاستهزاء بينهم.

وقال المجلس، في بيان اليوم، حصلت “أصوات مصرية” على نسخة منه، إن هذة الواقعة تتنافى مع قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 والذي نص على أن “تعليم الطفل يهدف في مراحل التعليم المختلفة إلى تنمية شخصية الطفل ومواهبه وقدراته العقلية والبدنية إلى أقصى إمكانياتها، مع مراعاة أن تتفق مع كرامة الطفل وتعزيز شعوره بقيمته الشخصية وتهيئته للمشاركة وتحمل المسئولية”.

وقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بلاغاً للنائب العام طالب فيه بالتحقيق في صحة الواقعة باعتبارها تمثل عنفاً ضد الأطفال وانتهاكاً صارخاً لحقوقهم واستغلالاً للسلطة بوصف المدرس مؤتمناً على الطفل وقائماً بمسؤولية الإشراف على تعليمه، حسب وصف البيان.

وطالب المجلس بتوقيع عقوبة على المدرس درءاً للعنف المدرسي الذي تفشى بمختلف صوره، مشددا على اتخاذ المؤسسات التعليمية إجراءات رادعة لمنع الممارسات التي تنتهك كرامة وحقوق الطفل.

وأعرب المجلس القومي للطفولة والأمومة عن أمله في تطوير البيئة التعليمية بعناصرها المختلفة بعد ثورة يناير، وبما ينعكس آثاره على بناء جيل واع معتز بكرامته وقادر على بناء وطنه وانطلاقاً من أن التعليم قاطرة التنمية، على حد قوله.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى