الأخبار

الإخوان هددوا طنطاوي بحرق البلاد

85

مصطفى ندا
فجر عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، مفاجأة حين أكد أن وزير الدفاع السابق المشير طنطاوى عرض عليه بالفعل تولى رئاسة الوزراء بعد استقالة عصام شرف، لكنه تراجع عن اختياره بعد اعتراض جماعة الإخوان، قائلا إنه وصله أنهم قالوا «هانولع في البلد لو عمرو موسى رئيس الوزراء».

وأضاف موسى، خلال لقائه ببرنامج هنا القاهرة على قناة القاهرة والناس، مساء أمس الثلاثاء: أن الحرب ضده وصلت إلى حملته الانتخابية نفسها، حيث إنه كان من الشخصيات التي تمت محاربتها بضراوة.

من ناحية أخرى، أشار موسى إلى أن ملف حوض النيل لم يكن في يد اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة في عهد مبارك، محذرا من أن استبعاد الخارجية من إدارة أزمة أثيوبيا وأن ذلك سيضر بالأمن القومي المصري.

من جهة أخرى، علق «موسى» على وثيقة ويكيليكس التى تشير إلى مطالبة الرئيس السابق مبارك معاونة السودان فى مواجهة سد النهضة، قائلا: “لا أعتقد أن هذا يمكن أن يحدث، وأتصور أن الرئيس السابق كان يطالب بتعاون مصري سوداني وليس إنشاء قاعدة عسكرية بالخرطوم”.

وصرح «موسى» بأن 30 يونيو القادم سيشهد خروجا سلميا للمعارضة السياسية للمطالبة بتطبيق الديمقراطية، وفى حال فرض العنف سيكون هناك تداعيات مختلفة وقال عندما يري الشعب أن وطنه يفقد سيادته يعترض ثم يثور.

وطالب «موسى» في ختام حديثه، النظام الحاكم فى مصر بالاعتراف والتسليم بأن هناك مصالح مشتركة مع دولة الإمارات، وأنها دولة عربية يجب الوقوف بجوارها والدفاع عن مصالحها خاصة فى الجزر.

بوابة الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى