الأخبار

طرح مسودة اللائحة التنفيذية “للصكوك” للحوار

 

 

59

 

قال د.أحمد النجار مستشار وزير المالية والمسئول عن ملف الصكوك إنه سيتم طرح المسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون الصكوك للحوار المجتمعي الأسبوع المقبل، لإبداء الرأي فيها، داعيا المتخصصين إلى المشاركة في إبداء آرائهم ومقترحاتهم الموضوعية بشأن مواد اللائحة فور طرحها.

وأضاف النجار، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عدد المتقدمين في عضوية الهيئة الشرعية المركزية المشرفة على إصدارات الصكوك الحكومية تخطى ال20، مؤكدا أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل عرض الأسماء المقترحة على وزير المالية وهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.
وأكد أن الجاليات المصرية في الخارج سيكون لها دور كبير في الاستثمار في الصكوك، مشيرا إلى أنه أجرى لقاءات مع الجالية المصرية في كل من المملكة العربية السعودية وقطر وقد لاقى ترحيبا بالاستثمار في مصر عبر آلية الصكوك لتمويل المشروعات خصوصا وأن الصكوك تتيح لهم العديد من المميزات.

ولفت النجار إلى أنه كان المقرر إجراء جولات استكشافية لعرض الآلية الاستثمارية الجديدة بدءا من السبت القادم في عدد من الدول منها دول أوروبا ودول الخليج ولكن تم تأجيلها لحين الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية للقانون لأنها قد تجيب على العديد من الأسئلة بشأن القانون.

 

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى