الأخبار

بلاغ للنائب العام ضد «عاكف»

2

 

 

أ ش أ

تقدم مركز سيناء للمحاماة والاستشارات والبحوث القانونية بأول بلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت ابراهيم ضد محمد مهدى عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، بسبب ما نسبت اليه من تصريحات وصف خلالها أبناء سيناء بالعمالة للموساد الإسرائيلى وأمن الدولة السابق والمخابرات.

 

 

وصرح مقدم البلاغ المحامي حسنى محمد القمبز بأن ما نسب للمرشد السابق يشكل جرائم قانونية يعاقب عليها القانون من سب وقذف واهانة لأبناء سيناء.. وطالب النائب العام باتخاذ اللازم قانونا.

 

 

وعلى نفس الصعيد ، اعلن محمد السواركة القيادي بمنظمة درع سيناء 26 بشمال سيناء عن توكيل اثنين من المحامين بالعريش لتقديم بلاغ ضد عاكف بسبب ما نسب اليه من تصريحات اعتبرتها المنظمة مسيئة لأهالى سيناء .

 

 

وتعتزم القوى والتيارات السياسية والحزبية ومشايخ سيناء تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية خلال الأيام القادمة.. تمهيدا لعقد مؤتمر عام لاستنكار تصريحات عاكف المنسوبة إليه، وطلب اعتذار رسمى من الإخوان المسلمين ومرشدها العام السابق.

 

 

ومن جانبه، نفى عاكف، فى تصريحات صحفية فى وقت سابق، ما نسب إليه من تصريحات، وقال إن ما نُشر عن لسانه بشان أبناء سيناء خرج على غير السياق المقصود منه.

 

 

وأكد على وطنية أبناء سيناء جميعهم وأنه يكن لهم كل احترام، وقال إن تاريخهم ونضالهم ضد الصهاينة في 48 وما بعدها خير شاهد ودليل على ذلك.

 

 

وكان أحد الموقع الإخبارية قد نقل تصريحات على لسان عاكف تفيد قوله أن أهالي سيناء مقسمون الى ثلاثة أقسام؛ قسم يعمل مع جهاز أمن الدولة، وقسم يعمل مع المخابرات العامة والحربية، والثالث والأخير يعمل مع المخابرات الإسرائيلية “الموساد”، وهو ما أثار غضب أهالي سيناء.

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى