الأخبار

حقوق الإنسان يطالب الداخلية بتأمين الثانوية العامة

175

طالب المركز المصري لحقوق الانسان وزارتي الداخلية والتربية والتعليم بتأمين امتحانات الثانوية العامة، فى ظل ارتفاع معدلات الغش وانتشار العنف فى المدارس خلال الفترة الأخيرة دون أن يكون هناك تعامل من وزارة التعليم  على القدر الملائم  الذى يتناسب مع مخاطر المرحلة التى تمر بها البلاد.

 

وقال المركز إن وزارة الداخلية انخرطت فى معارك سياسية عديدة دون أن تقدم الخطط اللازمة لتأمين امتحانات النقل والثانوية العامة، وأن محاولة اهالى الطلاب تنظيم صفوفهم وحراسة المدارس أبرز دليل على تقاعس الشرطة وعدم ثقة الآباء فى ما تقوم به الوزارة تجاه تأمين حياة أطفالهم وإعداد مناخ آمن للامتحانات.
وناشد المركز وزارة الداخلية بضرورة توفير لجان خاصة من أفراد الشرطة وتوزيعهم بأعداد مناسبة على المدارس لمنع حدوث أعمال عنف وشغب وما يترتب عليها من تأثير سلبي على منظومة التعليم معتبرا أن الفرصة سانحة الآن لكى تقوم وزارتا الداخلية والتربية والتعليم بعمل بروتوكول تعاون بينهما لتقليل نسبة الخسائر فى امتحانات الثانوية العامة.
وأكد المركز المصري أنه يرصد اوضاع التلاميذ والمدارس ويستعد لإصدار تقرير سنوى بالملابسات التي تعرض لها التلاميذ وحجم التحرش الذي عانت منه التلميذات خلال عام دراسي اقترب من نهايته.

الوفد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى