الأخبار

«خالد يوسف»: الإخوان يحاربون الهوية المصرية

أكد المخرج السينمائي خالد يوسف على أن المثقفين قد وجهوا إنذار إلى السلطة الحاكمة بضرورة إقالة وزير الثقافة الحالي، وإلا ستتخذ الجماعة الثقافية المصرية تصعيداً يكون النظام الحاكم وحده هو المسئول عنه وعن نتائجه، ولكن الحكومة قد تعاملت مع الإنذار وكأن شئ لم يكن على الإطلاق متعمدة أن تتجاهل مطالب المثقفين.

 

وأضاف في لقاء تليفزيوني في برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة أن الأنظمة التي تعرف جيداً ضرورة وأهمية القوى الناعمة في المجتمع تقوم باحترامها وتبجيلها، وذلك كما فعل جمال عبد الناصر مع المثقفين والفنانين لمعرفته أهمية القوى الناعمة في الأمم العظيمة.

 

وأعلن أن وزارة الثقافة تعد منزل المثقفين والفنانين وليس منزل وزير الثقافة علاء عبد العزيز ولا أحد مقرات جماعة الإخوان المسلمين، فالإخوان المسلمين لم يقدموا عبر أكثر من 80 سنة أديب أو شاعر أو فنان ولا مطرب ولا موسيقار ولا قاموا بتحقيق أي إنجاز ثقافي فكري، وبالتالي ليس من حق الجماعة الاقتراب من وزارة الثقافة مهما قوي حكمهم.

 

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لا تمتلك مشروع ثقافي على الإطلاق، فمشروعهم الأساسي هو هدم مكونات الثقافة المصرية وتغيير الهوية المصرية، فهم يريدوا طمس ملامح الثقافة المصرية لكي تلائم أفكارهم الجهولة المتخلفة التي تنتمي إلى جاهلات الماضي.

 

 محيط

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى