الأخبار

محكمة نيجيرية توجه تهما لأربعة لبنانيين

 

 

 

NIGERIA-IRAN-WEAPONS-TRAFFICKING

وجهت محكمة نيجيرية، الأربعاء، تهما بالإرهاب، لأربعة رجال لبنانيين يشتبه في ارتباطهم بحزب الله، وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني، بعد أن قالت السلطات إنها ضبطت أسلحة ثقيلة في منزل أحدهم.

وألقى عملاء للمخابرات القبض على الأربعة خلال الفترة بين 16 و28 مايو، وقال مسؤول عسكري إن الأربعة جميعهم قالوا حينها إنهم ينتمون لحزب الله.

وقالت السلطات إن مداهمة لمنزل أحدهم في مدينة كانو شمال البلاد أسفرت عن اكتشاف مخبأ لأسلحة مضادة للدبابات، وألغام أرضية، وقذائف مدفعية ثقيلة، وقذائف صاروخية، وبنادق آلية.

وقال الجيش الأسبوع الماضي إن الأسلحة كانت ستستخدم في هجمات على أهداف أميركية وإسرائيلية. لكن مصدرا أمنيا قال الأربعاء إن ارتباطهم بحزب الله بات موضع شك، وإن مسؤولين يحققون في احتمال أن يكون هدف المشتبه بهم هو بيع الأسلحة بغية الربح.

ومثل الأربعة وهم: مصطفى فواز وعبدالله التهيني وطلال رضا وحسين نور الدين أمام المحكمة. وقالت السلطات إنها تحقق في احتمال أن يكون للخلية روابط بجماعة بوكو حرام، رغم أنه من غير المعتاد أن تقيم جماعة حزب الله أي تحالف من هذا القبيل. وقال المصدر الأمني إن السلطات تحقق أيضا في إمكانية أن يكون للخلية روابط بإيران.

وكان محكمة نيجيرية أصدرت حكما بالسجن خمسة أعوام في وقت سابق الشهر الجاري بحق عضو مشتبه بانتمائه للحرس الثوري الإيراني، ونيجيري متعاون معه بشأن شحنة غير قانونية من قذائف المورتر والصواريخ ضبطت في لاجوس عام 2010.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى