الأخبار

بالصور| أردوغان يصل أسطنبول

 

 

 

PreviousNext

ألقى رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، كلمة عقب وصوله إلى مطار أتاتورك الدولي، قادما من تونس، أمام حشد كبير مكون من آلاف الأشخاص الذين جاءوا لاستقباله.

وأكد أردوغان خلال كلمته على أن حزبه وحكومته ليسوا إلا خدما للشعب التركي، مشيرا إلى أنهم منذ أن أتوا ألى السلطة يتعاملون مع الأمانة التي أولاها الشعب لهم على أنها شيئا مقدسا.

وتابع أردوغان قائلا “لا يمكن لأي يد أن تمتد على أمانة الشعب، إلا الشعب نفسه، فهو الذي يعطيها، وهو الذي يأخذها”، موضحا أن هناك أشخاص يعجزون عن تحقيق ما يريدون عبر الصناديق والانتخابات فيلجأون إلى العنف ونشر الفوضى.

وذكر أردوغان أن الأحداث التي تشهدها تركيا حاليا خلفت ورائها ثلاثة قتلى، شابان من المحتجين، وشرطي، مؤكدا على أن مسؤولية قتل الأشخاص الثلاثة تقع على عاتق الأشخاص الذين خرجوا من أجل الدفاع عن عدد قليل من الأشجار لا يتجاوز 15 شجرة.

وأوضح أردوغان أن الشرطة في أي بلد هدفها حماية المواطنين، وتحقيق الأمن لهم، “فهى التي تقف في وجه الإرهابي، والفوضوي والمخرب، وتضحي بنفسها من أجل سلامة الوطن والمواطنين”، مشيرا إلى أن تلك الأحداث أسفرت عن إصابة ما يقرب من ألف شخص معظمهم من رجال الشرطة.

وأكد رئيس الوزراء التركي، أن الشرطة استخدمت القوة المفرطة، لافتا إلى أن هناك تحقيقات جارية في هذا الشأن لمحاسبة المخطئين ايا كانوا، على حد تعبيره.

وشدد على أن حكومته لن تغض الطرف على الإطلاق عن أي شخص يريد أن يفسد أو يغتال الديمقراطية في البلاد، مبينا أن هناك الكثير من ابناء الشعب التركي أفسدوا في هذا الوطن باسم الصحافة والفن والثقافة.

وقال “نحن نعرف كيف نعمل، وقد وصلنا بالبلاد إلى ما هى عليه الآن بالانتاج والعمل الدؤوب”، مشيرا إلى أن نجاح حزب العدالة والتنمية لم يكن على الإطلاق بإثارة التوتر أو الاستقطاب.

وبيّن أنهم وصلوا إلى ما هم عليه الآن رغما عن لوبي كبير من المصالح في البلاد، مؤكدا أنهم مستمرون في العمل من أجل تقدم تركيا، وأنه لن تستطيع أي قوة مهما كانت عرقلة تقدمها الذي بدأته منذ فترة بفضل جهود أبناء الشعب التركي.

وكان أردوغان قد وصل إلى مطار أتاتورك الدولي، في ساعة مبكرة صباح اليوم، قادما من تونس في ختام جولة مغاربية له شملت دولتي المغرب والجزائر كذلك.

وحطت طائرة رئيس الحكومة التركية، في تمام الساعة 01.45 بالتوقيت المحلي التركي، وكان في استقباله لدى وصوله إلى المطار شقيقه مصطفى أردوغان، ونجله بلال أردوغان، ووزير الثقافة والسياحة التركي عمر تشاليك، ووزير الصحة محمد مؤذن أوغلو، ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي بالحكومة التركي، أغمن باغيش، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم سليمان صويلو، فضلا عن عدد آخر من المسؤولين ونواب البرلمان.

هذا وقد احتشدت أعداد غفيرة من محبي أردوغان، أمام المطار الدولي في انتظار عودته منذ ساعات، وهى تردد هتافات التأييد له، معلنين رفضهم للحملة الأخيرة التي يتعرض له هو وحزبه.

 

 

الوطن81

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى