الأخبار

بالفيديو: حرق قش الأرز في الصباح ليس له تأثير

126قال الباحث إبراهيم هاشم مدير حماية البيئة بالقرية الذكية إن السحابة السوداء في مصر مشكلة قائمة منذ عام 1979 بسبب إنشاء جهاز حماية البيئة الذي اتخذ قرارا غير مدروس بمنع حرق قش الأرز ومن يخالف ذلك القرار يتم تغريمه.

وأضاف هاشم فى تصريحات خاصة لصدى البلد أنه بعد هذا القرار قام الفلاحون بحرق قش الأرز في المساء خوفا من الغرامة.

وتابع قائلا : أثبتت الحقائق العلمية أن حرق قش الأرز في الصباح لا يوثر على البيئة بسبب وجود أعلى نسبة اكسجين ولكن في المساء تكون نسبة ثاني أكسيد الكربون عالية في الجو مما يؤثر على ارتفاع السحابة السوداء إلى طبقات الجو العليا.

وأفاد بأن الطريقة الصحيحة لحرق قش الارز هي فرد القش على سطح الأرض بالكامل حيث يقوم الفلاح برشه بقليل من السولار وبعد ذلك يقوم بحرقه، موضحا أن أفضل الأوقات لذلك بين الساعة الثانية عشرة الي الساعة الثانية مساء ويفضل أن يترك لمدة يومين في الأرض قبل الحرق ويتم الحرق في يوم مشمس.

وقال إنه قام بتنفيذ هذه الفكرة في البحيرة والاسكندرية مؤكدا أن إنتاج مصر من قش الأرز في هذا الموسم 2.5 مليون طن، موضحا أن استهلاكنا من القش في الانتاج لا يتعدي نصف مليون طن لذلك يجب حرق القش المتبقي للتخلص منه. وقش الارز بعد حرقة يفيد الفلاح حيث ان رماد الحرق هو سماد فوري للارض وهذا الرماد يكون سمادا كيماويا. 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=_ZCu3HvMh9o&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى