الأخبار

سبب حريق “قرية شلتوت”

 

58

 

أمر المستشار هانى جادلله المحامى العام لنيابات غرب الاسكندرية الكلية بندب خبراء الادلة الجنائية لمعاينة حريق منازل قرية شلتوت فى منطقة العامرية ، وتحديد بداية ونهاية الحري وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة .
كانت تحقيقات نيابة غرب الكلية ، توصلت الى ان سبب حريق منازل قرية محمود شلتوت بمنطقة العامرية ثان، هو حدوث ماس كهربائي نتيجة التوصيل الغير قانوني للكهرباء بالمنطقة بواسطة أسلاك غير معزولة ، و الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وعودته فجأة بجهد مرتفع مع سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجة الحرارة تسبب فى حدوث ماس كهربائي أدى إلى احتراق 12 منزل بالكامل بالإضافة إلى 7 منازل آخرين بتلفيات فى الأسطح، ونفوق 20 من رؤوس الماشية .
كانت النيابة قد قررت انتداب قسم الأدلة الجنائية بمديرية امن الإسكندرية لمعاينة المنازل المحترقة لبيان سبب وكيفية نشوب الحريق ونقطة بدايته ونهايته، وانتداب لجنة من شركة الكهرباء لفحص التوصيلات الكهربائية ومدى قانونيتها واتخاذ اللازم بما يكفل حماية الأرواح والممتلكات وتكليف لجنة من الطب البيطرى للكشف على الماشية النافقة ودفنها بطريقة سلمية للمحافظة على البيئة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والاستماع إلى أقوال أصحاب المنازل المحترقة.
كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، تلقّى بلاغًا من العميد إبراهيم عبد العاطي مدير شرطة النجدة، يفيد بوجود حريق ضحم في قرية محمود شلتوت بين الإسكندرية والبحيرة، والتابعة لقسم العامرية ثان.
و على الفور انتقل الى موقع البلاغ اللواء ناصر العبد مدير مباحث الاسكندرية برفقة قوات الحماية المدنية و10 سيارات الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق، وأسفر الحريق عن احتراق 19 منزلاً بالإسكندرية، وإصابة مجند تصادف قضاءه اجازة مع أهله بالقرية ونفوق 20 راس ماشية وأغنام.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى