الأخبار

سونى تعتمد على نظام تشغيل الأندرويد من جوجل

16

 

مازالت تتوالى تطورات إمكانيات الهواتف المحمولة عامة والذكية خاصة بشكل واضح، حتى بات ملموسا التطور المستمر للمواصفات الفنية لتلك الأجهزة والإرتفاع المستمر في إمكانيات وقدرات أنظمة التشغيل التي تقوم بإدارة هذه الهواتف والتى توفر بدورها كم هائل من التطبيقات الفريدة والخدمات المبتكرة التى يحتاجها المستخدم فى حياته اليومية.

وتطورت أنظمة التشغيل على مر السنوات الماضية ومر عليها العديد من الابتكارات والابداعات حتى تمكن مصنعوا الهواتف الذكية من الإعتماد عليها فى هواتفهم لتلبية كافة احتياجات المستهلك النهائى، حتى حدث التطور الأهم فى تاريخ صناعة الهواتف الذكية والذى اعتبره الخبراء هو نقطة التحول الرئيسية التى وجهت المستخدم الى ضرورة امتلاك هاتف ذكى وهو اختراع نظام التشغيل أندرويد من جوجل الذى إستطاع الإستحواذ على 70% من حصة الهواتف الذكية فى العالم حسب اخر التقارير المنشورة فى هذا الشأن.

يشار إلى أن شركة ” جوجل” طرحت نظام الأندوريد للهواتف مجانا من أجل التشجيع على إستخدام برنامجها وبناء منصة لإعلانات الهواتف المحمولة، ويسمح ذلك لمصنعي الأجهزة بتعديل خصائصه وتقديم إمكانيات جديدة للمستخدمين، مما ساعد أندرويد على أن يتقدم على منافسيه.

ووفقا للدراسات التسويقية والأبحاث فإن نظام أندرويد يهيمن على سوق الهواتف الذكية بإستحواذه على نحو 70% من الصادرات، وتتقاسم باقى الأنظمة فى 30% الباقية.

ومن أشهر شركات المحمول بالعالم والتى تعتمد كليا على نظام الأندرويد فى هواتفها الذكية هى شركة سونى موبايل – رائدة صناعة المحمول بالعالم – حيث عكفت على تزويد سلسلة إكسبيريا الذكية بنظام الأندرويد – نظام التشغيل الأمثل فى العالم – والذى يقدم الملايين من التطبيقات الفريدة التى تلبى كل احتياجات عشاق إكسبيريا.

تقول سونى موبايل: بعد إطلاعنا على الدراسات والإستطلاعات التى أجرتها مؤسسة نيلسون للأبحاث والتى أظهرت أن 37% من مستخدمى المحمول فى مصر يمتلكون هواتف ذكية وجاء هذا النمو المتزايد من جانب المستهلكين الأصغر سنا وإحتلوا 55٪ من نسبة مستخدمي الهواتف الذكية، عكفنا على تزويد مجموعة هواتف إكسبيريا بنظام التشغيل الأمثل فى العالم – الأندرويد- والذى يعد أهم مركز إخبارى طورته جوجل حيث يستطيع المستخدم أن يتنقل بين أكثر من 900,000 تطبيق معظمها مجاني والتى تخدم كل المتطلبات الحياتية اليومية له.

ومن أشهر هواتف اكسبيريا الذكية التى زودتها شركة سونى بأحدث إصدارات الأندرويد (Jelly Bean ) هو هاتف إكسبيريا زد “XPERIA Z” المقاوم للمياه والخدش والذى تم إطلاقه رسميا فى السوق المصرى فى شهر إبريل الماضى، والذى يعتبر من أفضل الهواتف الذكية التى بدأت بها سونى موبايل  عام 2013 والذى لاقى استحسانا وقبولا كبيرا من المستخدم المصرى.

والجدير بالذكر أن هاتف XPERIA Z قد أحدث طفرة هائلة فى عالم صناعة الهواتف الذكية منذ طرحه فى الأسواق، حيث يعمل فى ظل الظروف الصعبة ويمكن المستخدم من الإتصال وهو فى الماء دون حدوث أى تأثير سلبى له، و من خلال شاشة إكسبيريا زد التى تعد طفرة فى تكنولوجيا الشاشات متعددة اللمس يمكن للمستخدم انجاز العديد من المهام فى نفس الوقت حيث انه يستقبل إشارات اللمس المتعددة.

هاي تك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى