الأخبار

صباحي طلب التحالف مع الإخوان

16

ادعى الناشط الإخواني، أحمد المغير، والمعروف إعلاميًا بـ”رجل خيرت الشاطر”، أن لقاءً جمع حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي والقيادي بجبهة الإنقاذ، بقيادات من جماعة الإخوان المسلمين، للتفاوض بشأن مظاهرات 30 يونيو التي تدعو لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وقال المغير، وهو أحد كوادر الإخوان الشبابية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إن لقاء سريًا جمع صباحي، وبعض قيادات الإخوان، للتفاوض بشأن 30 يونيو، قائلاً: “بيقولك جبهة الخراب سامحت موسى على مقابلته الشاطر، وقرروا إن مفيش تفاوض تاني خلاص.. طيب يا ترى مسامحين حمدين هو كمان، ولا التفاوض السري مش محسوب؟”.

 

وأضاف: “حمدين في مفاوضاته اللي فاتت طلب حقيبة وزارية في أقرب تعديل بعد 30 يونيو، وأن يدخل في تحالف مع الحرية والعدالة لانتخابات مجلس الشعب المقبل، وأن تبقى له حصة من مقاعد البرلمان مقابل أن ينسحب من الجبهة”.

 

وختم المغير كلامه قائلا: “كل ده منطقي، أما المستفز جدًا إنه طلب إن جودة عبدالخالق يرجع وزير تموين. تخيلوا! اللي قال للمصريين اعملوا محشي بلسان العصفور، عاوزه يرجع وزير تموين، الفاشل اللي جاب عاليها واطيها”.

 

الدكتور عزازي علي عزازي، عضو مجلس أمناء التيار الشعبي، نفى من جانبه، أن يكون قد جرى عقد لقاء بين صباحي وأي قيادي إخواني أو بحزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية للجماعة، مؤكدًا أن الجماعة تسعى لتشويه صورة المعارضة، وزرع الخلافات بين أعضاء الإنقاذ قبل 30 يونيو.

 

وأضاف: “النظام لديه تخوف كبير من فعاليات 30 يونيو، لذلك يسعي جاهدًا لتشويه المعارضة ونشر شائعات مضحكة، مثل مطالبة حمدين بتولي حقيبة وزارية مقابل الانسحاب من الجبهة”، مؤكدًا تمسك صباحى بعضوية “الإنقاذ”، فضلًا عن إصرار قيادات الجبهة على الترتيب لفعاليات 30 يونيو، دون الالتفات لمحاولات النظام لتفتيت المعارضة.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى