الأخبار

خبير: أردوغان لن يخضع لعقوبات دولية

96

 

قال الدكتور جمال شقرا، مستشار جامعة عين شمس للشئون السياسية والخبير في الشأن التركي، إن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا يراوغ كثيرا ولن يعترف أبدا بتعامله مع تنظيم داعش الإرهابي للحصول على النفط بطرق غير شرعية وأكد أنه لن يتعرض لعقوبات لأن الولايات المتحدة ستحميه.

وأضاف “شقرا” في تصريح خاص لـ”صدى البلد”: روسيا وجهت صفعة قوية لأردوغان بعد إعلانها في مؤتمر صحفي بالوثائق والصور أن تركيا تأخذ النفط من داعش، إلا أنه على المستوى الدولي لن يتعرض لأي مشاكل ولن يخضع لعقوبات لأنه مدعوم من حلف الناتو وأمريكا ويعتبر رجل أمريكا في الشرق الأوسط وأداة أوباما لتقسيم المنطقة العربية ولذلك لن يسمح لأردوغان أن يعاقب.

وتابع: تصريحات أردوغان عن استعداده للتنازل عن الحكم مجرد حديث للاستهلاك المحلي فقط لأنه رجل سلطوي يتشبث بالسلطة وسيراوغ ويشكك في الأدلة الموجهة ضده.

وأكد الخبير في الشأن التركي أن ثبوت التهمة على أردوغان ستتسبب في فقدان مصداقيته أمام شعبه متوقعا حالات من التمرد والانتفاضات ضده وتابع: ستهتز صورة أردوغان أمام رؤساء العالم لأنه سيكون معروفا ومثبت تمويله للجماعات الإرهابية.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفى ما قالته روسيا من أنه يستفيد شخصيا من تجارة النفط مع تنظيم “الدولة الإسلامية (داعش)، وقال إن الادعاءات الروسية عبارة عن “افتراءات.”

وكانت روسيا قالت إن تركيا هي المشتري الأكبر للنفط المهرب من المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم المتطرف، واتهمت أردوغان وأسرته بالتورط بشكل مباشر في هذه التجارة.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى