الأخبار

محافظ القاهرة: تطوير أكثر من 112 منطقة عشوائية

96

 

قال الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، الثلاثاء، إن الإحصائيات االخاصة بالمناطق العشوئية، توكد أن هناك أكثر من 112 منطقة عشوائية بالقاهرة، وأنه سيتم العمل على تطويرها من خلال الحكومة.

وأشار المحافظ  إلى أنه يجب على رجال الأعمال الوطنيين المشاركة في هذا المشروع، على أن يكون الطرفان يد واحدة للنهوض بالوطن لنقل البلاد إلى الأفضل.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمنطقة عزبة العسال بشبرا، تحت رعاية شركة سوديك للتطوير العقاري، التي تتبنى تطوير المنطقة بشكل شامل بما فيه العشوائيات، إنه يجب التعاون من أجل توفير حياة كريمة لأبناء الوطن، الذي عانى الكثير خلال عهد النظام السابق، الذي أفسد الحياة في مصر، وأكد أن مايشاع حول تهجير المواطنين من مساكنهم ليس صحيحاً.

وأشار «كمال»، إلى أنه تم تطوير بعض المناطق العشوائية منها منشية ناصر، لتوطين المحتاجين من أبناء الوطن.

من جانبها، قالت الدكتورة منى زكريا، خبيرة الهندسة المعمارية، إن مشروع تطوير منطقة العسال، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 آلاف فرد، لاترتبط بإصلاح وتجديد المباني فقط، ولكن هناك رؤية متكاملة لتغيير سلوك المواطنين وإعادة تأهيلهم، خاصة الأطفال لأنهم المستقبل الحقيقي للوطن.

وقال أشرف فريد، المتحدث الرسمي لشركة سوديك، إن مشروع تطوير العشوئيات الذي تتبناه الشركة يخدم أكثر من 5 آلاف فرد سنوياً ما يساعدهم في الحصول على فرص حقيقية لتحسين ظروف المعيشة.

وأضاف «فريد» أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على ترميم وتجديد السوق الرئيسية لعزبة العسال الذي يبلغ مساحته 300 متر مربع، وإقامة فصول محو الأمية بالطابق الثاني من السوق، ما سيخلق فرص للتدريب المهني ومشروعات لخدمة المجتمع.

وتابع أن الاستثمارات التي تقدمها الشركة تصل إلى 5 ملايين جنيه قابلة للزيادة، وأنها تعتزم دعم المشروع عن طريق الاشتراك في مبادرات لجمع التبرعات وتشجيع العمل التطوعي لتحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى