الأخبار

بالصور.. وزير النقل يتفقد ورش كوم أبو راضي

84

 

 

جرى الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، جولةً تفقديةً بورش كوم أبو راضي التابعة للسكك الحديدية بمحافظة بني سويف؛ لمتابعة خطة تطوير عربات الركاب.

وتفقَّد الوزير ورش العمرات الخفيفة وأقسام البرادين والبواجي والكهرباء والدهانات والصلب والروادع”، وكذا ورش تجديد وتطوير العربات المكيفة والمميزة.

وشدَّد الوزير، خلال الزيارة، على ضرورة أن تكون العربات على أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات الفنية، بما يخدم المواطن مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والآمان بها.

وطلب سعيد تقريرًا شاملاً عن الورشة وعدد العمرات التي تمَّ تنفيذها مؤخرًا، والتقى العاملين بالورشة، وطالبهم ببذل مزيدٍ من الجهد وتحسين المنتج النهائي لينافس المنتج المستورد لتقديم خدمة أفضل لجمهور المسافرين.

يُذكر أنَّ ورشة أبو راضي تقع على مساحة 75 فدانًا، ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 1800 فني ومهندس وعامل، ويوجد بالورشة أربعة عنابر رئيسية، هي العنبر الرئيسي لصيانة وعمرة العربات، وعنبر المعدات، وعنبر الدهان، وعنبر الاختبارات، فضلاً عن مصنع للكاوتش الخاص بالشبابيك.

وتتولى الورشة إجراء أعمال العمرة والصيانة مع إعادة التأهيل لجميع عربات السكة الحديد المكيفة والمميزة، فضلاً عن أعمال التحسين والتطوير للعربات، حيث تمَّ الانتهاء من تحسين 125 عربة، فضلاً عن تطوير 40 عربةً، ضمن برنامج وزارة النقل لتحسين وتطوير جميع عربات الهيئة.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى