الأخبار

نائب رئيس ‘الوطن’ يهاجم برهامي

114

 

أعرب يسري حماد، رئيس حزب الوطن، عن رفضه لتصريحات الشيخ ياسر برهامي، القيادى بالدعوة السلفية، حول حق الشعب في الخروج على الرئيس مرسي في حالة عدم تحقيق مطالبه، منوهًا أن تلك التصريحات تتناقض مع تصريح سابق لـ”برهامي” الذي كان يرفض الخروج عن الحاكم في عهد النظام السابق.

وقال الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن، إن الحزب سيظل مؤيدًا لشرعية الرئيس محمد مرسي، طبقًا للدستور والقانون، وأن أي اعتداء على شرعية الرئيس سيؤدى بمصر إلى طريق مظلم ويعيد البلاد لحكم العسكر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حزب الوطن بالأسكندرية، مساء اليوم، الثلاثاء، لإعلان موقف الحزب من تظاهرات 30يونيو المقبل التي دعت لها حملة ”تمرد” لإسقاط نظام جماعة الإخوان المسلمين بحضور قيادات الحزب.

وأضاف ”حماد” أن الحزب مع حرية التعبير السلمي عن الرأي دون التعرض للآخرين والتعرض لمؤسسات الدولة، لافتًا إلى أن التظاهرات التي دعت لها قوى المعارضة حتى إن جاءت برئيس جديد فإنه لن يستمر طويلًا لأن سقوط مرسي سيفتح الباب لتكرار التظاهرات ما يزيد من أزمات الدولة التي تحاول جاهدة النهوض بعد كبواتها.

وأشار إلى أنه بالرغم من قرار الحزب بعدم المشاركة في تظاهرات ”تمرد”، إلا أن الحزب أيضًا لن يشارك في تظاهرات مؤيدة للرئيس في ذلك اليوم، قائلًا: ”لن نشارك في تظاهرت تمرد أو تجرد”، لافتًا إلى أن كلاهما سيؤدي إلى مزيدًا من الاضطرابات السياسية والانهيار الاقتصادي بما يضر بمصلحة البلاد.

فيما طالب الرئيس مرسي بأن يكون رئيسًا لكل المصريين، وأن يقوم بدوره في توحيد كل القوى السياسية للعبور بمصر من أزماتها، مشددًا على ضرورة تعيين مستشارين جدد لرئيس وأن تسند لهم ملفات حقيقية، بعيدًا عن الاختيارات الحزبية.

كما طالب بسرعة إجراء انتخابات البرلمانية، لعودة التوازن السياسي، مع العمل على إجراء حوار وطني بنّاء بمشاركة جميع الأطياف من مشروع قومي تحت شعار مشاركة لا مغالبة، قائلًا: ”لا يوجد فريق مؤهل سياسيًا، ولذلك ننادي بتجميع الكفاءات من القوى السياسية”.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى