دخل كلب من فصيلة «جولد ريتريفير» يدعى «تشارلي» من استراليا موسوعة «جينيس» بأعلى نباح في العالم، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية أمس الجمعة. وسجل تشارلي (6 اعوام) 113,1 درجة ديسيبل تجاوز بها آخر رقم قياسي كان سجله كلب من فصيلة «جيرمن شيبرد» في لندن بـ 108 درجات ديسيبل في عام .2009 وقالت بليندا فريبران لشبكة التلفزيون الوطنية «أيه.بي.سي» للأخبار إن كلبها كان له دوما نباح وحش حتى عندما كان صغيرا. ولكنه الآن يشبه صوت انهيار صخري، ولا بد أن فريبران وجيرانها يشعرون براحة لانه لا ينبح كثيرا. وقالت بليندا «في الواقع، هو لا ينبح في المنزل إطلاقا... إنه هادئ جدا». اخبار الخليج