الأخبار

قنديل يطلع على تقرير برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية لدعم الصعيد

29

اطلع الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، على تقرير مقدم من الصندوق الاجتماعى للتنمية عن فاعليات المؤتمر الذى أقامه الصندوق تحت عنوان (برامج الصندوق الاجتماعى للتنمية لدعم محافظات الصعيد).

عقد المؤتمر بمحافظة المنيا بحضور السادة محافظى أسيوط والوادى الجديد والفيوم والمنيا، بالإضافة إلى القيادات الشعبية والتنفيذية بهذه المحافظات.

صرح بذلك السفير الدكتور علاء الحديدى المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، الذى أوضح أن التقرير تضمن عددًا من النقاط المهمة التى تم عرضها ومناقشتها في أثناء المؤتمر، أهمها دور الصندوق فى دعم التنمية فى محافظات شمال ووسط الصعيد، وما قدمه من خدمات فى هذه المحافظات، وخطته خلال المرحلة المقبلة لتمويل مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية، بالإضافة إلى تمويل مشروعات التشغيل كثيفة العمالة، فضلا عن عرض مقومات وموارد التنمية والميزة النسبية لهذه المنطقة، وتحديد المعوقات والتعرف على الحلول والمقترحات الخاصة بدعم قطاعات التنمية بالصعيد، وكذلك احتياجات المحافظات من الصندوق.

كما تناول التقرير دور خدمات وحدات المنشآت الصغيرة فى تسهيل الإجراءات على أصحاب المشروعات الصغيرة لإقامة مشروعاتهم من خلال الشباك الواحد، كما استعرض عدد من المشكلات التى تواجه هذه الوحدات، حيث تم الاتفاق خلال المؤتمر على أهمية تقديم الدعم اللازم لحل هذه المشكلات.

وقد عرض التقرير لمجموعة من المبادرات الجديدة الجارى تنفيذها فى محافظات الصعيد، أبرزها:

1.مشروع (بطاقتك حقوقك)، والذى يهدف إلى تعزيز حقوق المواطنة للمرأة المصرية بجميع محافظات مصر من خلال استخراج بطاقات الرقم القومى فى المناطق الريفية والمنعزلة، وقد بدأ تنفيذ المشروع فى محافظة أسيوط ويستهدف استخراج عدد 30 الف بطاقة رقم قومى.

2.مشروعات تشغيل الفتيات فى مبادرة العناية بصحة الأم والطفل بتمويل 5 ملايين جنيه، حيث يهتم المشروع بتطوير أداء المرأة وتمكينها والنهوض والحفاظ على صحتها.

3.مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية، وتهدف هذه المشروعات إلى رصف طرق ريفية وصيانة مدارس وإقامة مشروعات مياه شرب، وغيرها من المشروعات.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى