الأخبار

أبو الغار:الإنقاذ لن تنظر لأي مبادرة سوي من الإخوان

16

 

قال محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني- تعليقًا على مبادرة حزب الوسط، اليوم السبت، تحت مسمى ”لم الشمل”، إنه لم يتواصل أحد معه بشأن هذه المبادرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، ”ليس لدينا أي مشكلة مع حزب الوسط، ولكن لن ننظر كجبهة إنقاذ إلى أي مبادرة مقدمة، إلا القادمة من جماعة الإخوان المسلمين فقط، وليس أي حزب أخر وحتى حزب الحرية والعدالة”.

وتابع أبو الغار: ”المبادرات التي يمكن أن نجلس داخل جبهة الإنقاذ ونناقشها هي مبادرات قادمة من جماعة الإخوان المسلمين مباشرة، غير ذلك صعب إننا نبحث أي مبادرات أخرى”.

كان قد دعا حزب الوسط، اليوم السبت، لعقد اجتماعًا عاجلًا لممثلي القوى والأحزاب السياسية، في موعد لا يتجاوز الأسبوع الجاري، لإنجاز ما وصفه بمصالحة وطنية شاملة تجنب البلاد الارتباك وسياسية الحشود المتبادلة وحفظ دماء المصريين ومستقبلها.

وتشمل المبادرة، كيفية تحقيق شراكة سياسية بين كل أبناء شعبنا المصري العظيم، والموقف من الحكومة القائمة، والموقف من انتخابات مجلس النواب، والموقف من المخاطر الخارجية التي تهدد كيان الدولة المصرية وعلى رأسها مشروع سد الألفية الأثيوبية، بالإضافة إلى أي موضوعات أخرى يقترحها أي طرف.

وأكد حزب الوسط، أن الحزب اقترح هذه المبادرة، على ممثلي الأحزاب السياسية ومن بينهم، عبد الغفار شكر، إيهاب شيحة، محمد البرادعي، سعد الكتاتني، عمرو موسى، عمرو حمزاوي، حمدين صباحي،عبد المنعم أبو الفتوح، سيد البدوي، أيمن نور، عماد عبد الغفور، يونس مخيون، محمد أبو الغار، وحازم صلاح أبو إسماعيل.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى