الأخبار

تأجيل قضية ابو العينين

97

 

قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى القضائية المقامة من مصطفى شعبان المحامى ضد كل من محمد أبو العينين رجل الأعمال المعروف وزهير جرانة وزير السياحة السابق ورئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية والتي طالب فيها ببطلان تخصيص مساحة 2 مليون متر مربع بمرسى مطروح بالأمر المباشر بسعر 1 دولار للمتر بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات لجلسة اول سبتمبر القادم لتقديم المستندات والمذكرات.

كان عدد من المحامين عن رجل الأعمال محمد أبو العينين أعلنوا تدخلهم وقدموا السجل التجاري لشركة سيراميكا كيلوباترا جروب ووجهوا طلبات للاطلاع على كامل ملف الدعوى.

قال شعبان فى دعواه إنه فى غضون عام 2008 قامت هيئة التنمية السياحية ووزير السياحة بصفته رئيسا للهيئة بتخصيص 500 فدان بمنطقة سيدى عبد الرحمن وقد تم تقييم هذه القطعة بمبلغ 1 دولار أمريكى للمتر الواحد بالرغم من أن سعر المتر فى المنطقة يساوى8 آلاف جنيه.

وأوضح شعبان أن دليله فى ذلك أن الدولة قد اتبعت قانون المزايدات والمناقصات فى قطعة أرض مجاورة تم ترسيتها لصالح مجموعة إعمار بسعر 8 آلاف جنيه للمتر الواحد أى أن سعر الأرض التى تم تخصيصها لـ ” أبو العينين ” تساوى مبلغ 17 مليار جنيه فى حين أنه حصل عليها بمبلغ 120 مليون فقط مما يعد إهدارا للمال العام.

قال شعبان فى دعواه إن وزير السياحة السابق ثبت فى حقه ارتكاب جريمة لأن مجرد الامتناع عن تنفيذ القانون الصادر هو جريمة يعاقب عليها القانون ويعاقب مرتكبها بالحبس دون إنذاره وإذا تم إنذاره فيضاف إلي عقوبة الحبس عقوبة تبعية وهى العزل من الوظيفة وهو ما نصت عليه الفقرة الثانية من المادة 123 من قانون العقوبات.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى