الأخبار

600 مليون جنيه لمشروع البحر الأحمر

66

 

صرح حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات عن وجود مشروعات جديدة لإنشاء خطوط سكة حديد كمشروع القطار السريع ” إسكندرية – القاهرة – أسوان ” وخط يربط بين الغردقة والأقصر، والذي سيعمل علي ترويج السياحة في مصر ، وهناك أيضا عدد من المشاريع الخاصة بالمواني ومناطق اللوجسيت .
يأتي هذا في الاجتماع الذي عقده كلا من وزير النقل والمواصلات ويحيي حامد وزير الاستثمار والدكتور عبد القوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي ، وذلك من اجل تمويل مشروعات النقل والمرافق .
وقد تناول الاجتماع أيضا عقبات استكمال المرحلة الثانية لمشروع ” البحر الأحمر – الصعيد ” حيث تكلفت المرحلة الأولي نحو مليار و 600 مليون جنيه .
ورأي ” عبد اللطيف ” إن استكمال الطريق بحاجه إلي ما يقرب من 600 مليون جنيه ، ويعتبر الطريق خطوة فعاله في طريق الاستثمار ودفع عجلة التنمية في منطقة صعيد مصر بإنشاء طريق يربط محافظات سوهاج وأسيوط وقنا و البحر الأحمر عند مدينة سفاجا يخدم عملية التطوير والبناء في خط الصعيد .
في حين أكد وزير الاستثمار انه لابد من إصدار قوانين خاصة بالمستثمر تقدم له مزيد من التسهيلات كعامل دفع علي انجاز المشاريع .
وقال ” حامد ” أن المرحلة الجديدة سوف تشهد تطورا ملحوظا من في خدمات النقل بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين والحفاظ علي أمنهم وسلامتهم .

 

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى