الأخبار

أمريكا حذرت رعاياها بعد تعيين المحافظ

21

 

طالب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إلهامي الزيات، وزير السياحة هشام زعزوع، بالتدخل الفوري لدى السلطات المسؤولة والقيادة السياسية لتغيير محافظ الأقصر، نظرا لما حدث من تأثيرات سلبية على الحركة السياحية إلى مصر فور الإعلان عن تعيينه في موقعه.

 

وأكد الزيات في تصريحات صحفية اليوم، أن العديد من الأسواق طلبت تفسيرات منذ إعلان اسم المحافظ الجديد، على رأسها إنجلترا وأستراليا وكندا وغيرها، بالاضافة إلى إلغاء بعض الرحلات من إيطاليا والولايات المتحدة، وتلقى عدد من الافواج المتواجدة في مصر بالفعل رسائل من دولها أثناء رحلتها، تحذرها من الاستكمال بعد تعيين المحافظ الجديد، أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية التي نفذت مذبحة الأقصر عام 1997.

 

واعتبر أن تعيين المحافظ الجديد يُلقي بظلال قاتمة على الحركة السياحية في الأقصر، التي تعاني في الأساس ولم ترتفع عن 16%، وكانت تسعى لزيادة النسبة وتحسينها، ولكن تعيين المحافظ وأد الحركة التنشيطية في مهدها.

 

وشدد الزيات على أن تعيين المحافظ الجديد واستمراره يدفع إلى إهدار أموال طائلة تم إنفاقها الفترة الماضية لتنشيط السياحة في أكثر المقاصد السياحية معاناة في مصر، وهي الأقصر وأسوان والقاهرة، التي تمثل الحركة السياحية الثقافية، بالإضافة إلى إلغاء عدد من الاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخرا من أجل تنشيط الحركة بتلك المناطق.

 

وقال إن مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية سيعقد اجتماعا عاجلا لبحث تداعيات الأزمة الحالية بتعيين محافظ الأقصر الجديد، والرسالة التي يتم توجيهها إلى المسؤولين في الدولة من أجل تغيير المحافظ، بالإضافة إلى الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة للسياحة، لبحث تداعيات الأزمة وكيفية التحرك لمواجهتها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى