الأخبار

30 مليون جنيه لـ10 قرى بسوهاج وأسيوط وقنا

27

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، الاثنين 21 يوليو، عن إتاحة تمويل يبلغ 30 مليون جنيه من صندوق دعم مصر (306306) لـ10 قرى من القرى الأكثر احتياجاً في بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا.

ويقسم المبلغ بتخصيص 20 مليون جنيه لدعم مياه الشرب وتنفيذ توصيلات منزلية للصرف الصحي، و10 ملايين جنيه لإنشاء 3 مدارس بقريتى (المراشدة والقلمينا) بمحافظة قنا، وتم إسناد إنشائها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وذلك ضمن تنفيذ بروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة مع صندوق دعم مصر (306306 ) برئاسة الدكتور فاروق العقدة لدعم الخدمات في تلك القرى.

وأكد الوزير أنه يجرى التنسيق مع وزارة الإسكان للبدء في تنفيذ هذه الأعمال والانتهاء منها طبقاً للبرنامج الزمني المخطط في البروتوكول، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تنفذ بقرى “المنشأة الصغرى ومنشأة خشبة وقرية التتالية” بمحافظة أسيوط.

بالإضافة إلى قرى نزلة القاضي والجبيرات والقبيصات والجريدية القبلية والبحرية بمحافظة سوهاج، وقرى المراشدة والقلمينا والسلامية الحايط بمحافظة قنا.

وذلك في إطار اهتمام الوزارة باستكمال البنية التحتية وتطوير الأبنية التعليمية والأنشطة الاجتماعية بالقرى الأكثر احتياجاً.

ولفت لبيب الانتباه إلى استمرار التعاون بين الوزارة وصندوق دعم مصر لدعم الخدمات فى المناطق الأشد احتياجاً، مشيراً إلى أن الصندوق أسهم بمبلغ 93,5 مليون جنيه لدعم الخدمات بهذه القرى, منها 20 مليون جنيه لمياه الشرب و 38,5 مليون جنيه لأعمال الرصف, و 15 مليون جنيه لمراكز الشباب والملاعب, و10 ملايين جنيه لتطوير وإنشاء مدارس و10ملايين جنيه لأعمال الكهرباء.

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى