الأخبار

بعد بكاء ”الفيزياء”

 

12

 

كتب – إبراهيم عياد:

أعلن الدكتور رضا مسعد، مساعد الوزير لشؤون الامتحانات، أن نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء وكانت النتيجة الإجمالية للنجاح 92% حيث تم تصحيح 5% من الإجابات بعدد 10 آلاف ورقة من جميع محافظات مصر.

وأوضح مسعد، أن بلغ عدد الطلاب الحاصلين على 80% فأكثر 24.5%، والذين حصلوا على 90% فأكثر  28% بينما حصل 113 طالباً على الدرجات النهائية، لافتاً إلى أن هذه النتيجة تتماشى مع متوسط النتائج فى السنوات السابقة، وأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط إلا الجزئيات البسيطة للطالب المتميز.

ووجه مسعد، في بيان صحفي الاثنين، عتاباً لوسائل الإعلام حيث أنهم تعجلوا بأخذ الانطباعات الأولى لدى الطلاب، وإصدار الحكم بصعوبة الامتحان قبل وجود دليل صادق على ذلك، مؤكداً أن الوزارة لديها الشجاعة المطلقة للتصريح بصعوبة أو سهولة الامتحان، وأن تصحيح العينة هو المعيار الحقيقي للنتيجة.

وأشار مسعد إلى أنه تم ضبط حالات غش في  الحوامدية وقيام الأهالي بالتواجد فى اللجنة وتهديد رؤساء اللجان والمراقبين، لافتاً إلى أنه سبق تكليف وكيل وزارة  التربية والتعليم بالجيزة بالاجتماع مع مجالس الآباء والمعلمين للتنبيه على أبنائهم بعدم الغش فى اللجان وبالرغم من ذلك تكررت محاولات الغش.

وشدد مسعد على أنه فى حالة إصرار طلاب الحوامدية على الغش سيتم نقل اللجان خارج الحوامدية، أو يتم توقف امتحانات الطلاب وتأجيلها إلى الدور الثانى.

من جانبه، أوضح محمد السروجى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه قد تم ضبط 19 حالة غش، وحالة تعدى فردى وحالة تعدى جماعى، ففى لجنة عبد المجيد سليم الابتدائية بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية تم الإبلاغ عن قيام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض فى وجه الملاحظين والطلاب وقام بالاستيلاء على ورقتى إجابة، والهروب بها بعد فشله في الاستيلاء على ورقة أسئلة، وتم الإتصال بمسئول الأمن بغرفة عمليات المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض على الطالب الهارب وعمل محضر إثبات حالة واستدعاء الشئون القانونية

وأدى طلاب المرحلتين اليوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 153.829طالباً فى 1400 لجنة، وباللغة الإنجليزية  7.558 طالباً فى 206 لجنة، وباللغة الفرنسية 912 طالباً فى لجنة واحدة، وسوف يتم بدء تقدير الدرجات يوم 18/6/2013 .

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى