الأخبار

لو استشارونا قبل تعيين «الخياط» محافظاً للأقصر لرفضنا

sfwt_bd_lgny

 

قال صفوت عبد الغني، القيادي بالجماعة الإسلامية وعضو مجلس الشورى بالتعيين، إنهم فوجئوا بتعيين المهندس عادل الخياط، محافظا للأقصر، مؤكدا لو «تمت استشارتنا قبل تعيينه محافظاً كنا هنقول لأ».

وأضاف «عبد الغني» في حوار لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن مؤسسة الرئاسة طلبت من الجماعة الإسلامية التقدم بترشيحات للمحافظين، وبالفعل قدمنا ترشيحات.

وتابع: «أما عن مسألة تولي المهندس عادل الخياط محافظاً للأقصر، إحنا نفسنا اتفاجئنا بالقرار، ولو الرئاسة استشارتنا قبل القرار لقولنا لا، علشان الصورة الذهنية الموجودة لدى الشارع المصري عن الجماعة الإسلامية، ورغم أن حادثة الأقصر الجماعة الإسلامية لا تُسأل عنها».

وأوضح القيادي بالجماعة الإسلامية أنه كان يجب على الرئيس محمد مرسي تأجيل الإعلان عن حركة المحافظين لما بعد «30 يونيو»، «إلا لو كانت هناك أسباب أخرى لدى صاحب القرار يجب أن يقنعنا بها ويُعلنها للشعب».

وعن تهديد المهندس عاصم عبد الماجد، عضو الجماعة الإسلامية، باللجوء للعنف في مظاهرات «30 يونيو» رداً على المظاهرات المناهضة للرئيس محمد مرسي، قال «عبد الغني»: «لو وافقنا على التصريحات دي كنا نزلنا بيان بالكلام ده إحنا بنرفض العنف بكل أشكاله، ومثل هذه التصريحات لا تُعبر عن حزب البناء والتنمية أو الجماعة الإسلامية».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى