الأخبار

ياسر علي يعلن تأييده لمظاهرات 30 يونيو

635072316026160868_134819

 

أعلن ياسر علي، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية، تأييده لمظاهرات 30 يونيو، مؤكدا انه من حق أى شخص أن يعبر عن رأيه بالطريقة التى يراها مناسبة، للحصول على حقوقه.

وشدد ياسر علي – في تصريح خاص لوكالة الأخبار العربية “ANA” اليوم الأربعاء – على ضرورة أن تكون وسائل التعبير عن الراى سلمية بعيدة تماماً عن كافة احداث العنف و التخريب و اهدار الدماء، حتى لا يقع المزيد من الضحايا .

وعن أزمة سد النهضة، قال علي إن الأزمة ممتدة منذ جمال عبد الناصر حتى الآن، واصفا إياها بأنها ليست جديدة، مشيراً إلى أن مصر دأئما ما تحافظ على نصيبها فى المياة وتدافع عنه بكافة السبل، وستظل تدافع عنه عنه؛ لأنه حق مشروع ولا يمكن لأى دولة أن تسلبها اياه.

وأكد المتحدث السابق باسم الرئاسة أن المباحاثات التى تمت بين وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو مع نظيره الإثيوبى كانت تهدف الى حل الموضوع سلمياً.

يشار إلى أن وزير الخارجية المصرى كان قد أبدى تفاؤلاً بالزيارة التي قام بها لإثيوبيا للتباحث بشأن أزمة مياه النيل؛ إذ اتفق البلدان على بدء مشاورات فنية بشأن سد النهضة التي تعتزم إثيوبيا بناءه على النيل الأزرق.

 

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى