الأخبار

أزمة فى جامعة بنى سويف بسبب «البنطلون المقطع

 

 

أصدرت جامعة بنى سويف، قرارا بمنع دخول الطلاب المقرات التابعة لها ــ غرب وشرق النيل ــ بـ«البنطلون الممزق والشورت والبرامودا والفيزون والشبشب»، للحفاظ على التقاليد الجامعية والمظهر العام.

وأكد مدير الأمن الإدارى العميد حماد أحمد حامد، أنه تم تفعيل القرار بالجامعة بحزم لأننا فوجئنا بارتداء أغلب الطلاب والطالبات «البنطلونات المقطعة والبرمودا والفيزون والشورت»، متابعا: «القرار للحافظ على تقاليد وأعراف الجامعة التى لا تسمح بهذه الملابس وتم التنبيه على الطالبات بالأخص بعدم ارتداء هذه الملابس، إضافة إلى الملابس الشفافة لأنها تثير الطلبة بالجامعة وتخلق جوًا من الفوضى».

وأضاف: «تم رصد واقعة فى كليات الحقوق بحضور طالبة ترتدى ملابس مقطعة وشفافة تظهر جسمها، الوضع الذى أدى إلى إثارة الطلبة داخل الكلية وخلق جو من الفوضى، وتدخل الأمن وقتها وتم التنبيه على الطالبة بعدم دخولها الجامعة مرة ثانية بهذه الملابس، مشيرًا إلى أنه فى حالة عدم التزام الطالب سيتم إحالته إلى التحقيق، منوهًا إلى أنه تم التحقيق مع 3 طلاب لإصرارهم على دخول الجامعة بهذه الملابس، وأنهم وقعوا على إقرار بعدم تكرار ذلك.

وقال حماد إن مجلس الجامعة قرر منع دخول الجامعة بهذه والملابس ولم يحدد العقوبة فى حالة المخالفة، لافتا إلى أن العقوبة سيحددها رئيس الجامعة، مكملا: «هناك عدم قناعة من بعض الطلاب الذين يرتدون هذه الملابس تحت بند الحرية الشخصية، والطالبات تبرر ذلك بأن والدها على علم بذلك ما أدى إلى حدوث مشاكل مع أفراد الأمن الإدارى بعد منع الطلاب من الدخول».

من جانبه شدد القائم بأعمال رئيس جامعة بنى سويف الدكتور علاء عبدالحليم، على عدم السماح بدخول أى طالب أو طالبة إلى الحرم الجامعى بهذه الملابس، لعدم تماشيها مع أخلاقيات المجتمع الشرقى، مضيفا: «الجامعة تقع وسط مجتمع صعيدى يحافظ على العادات والتقاليد، ومن يخالف سيتم التعامل معه بحزم».

وأشار إلى أنه تم إعطاء تعليمات لأمن الجامعة بتنفيذ القرار، مردفا: «نحن مؤسسة تعليمية تزرع القيم والأخلاق، ولا يمكن أن نسمح بالفوضى لأننا مجتمعا شرقيا وليس غربيا، وهؤلاء الطلاب هم قادة المستقبل وأمانة فى أعناقنا».

 

صور متعلقة

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى