الأخبار

“إخوان بوك” أول موقع تواصل اجتماعى للإخوان

38

 

اتخذوا شعار “تواصل مع آلاف من إخوانك حول العالم” وصمموا موقعاً مشابهاً لموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ليجمع الإخوان المسلمين، إلا أن المعارضين لنظام الإخوان وكارهيهم قاموا بعمل حسابات شخصية لهم على هذا الموقع، فتجد مثلاً صفحة لحركة تمرد، وصفحة خاصة بباسم يوسف، وغيرها علاوة على آلاف من الشتائم فى الجماعة وفى المقابل مجموعة من المدافعين من الإخوان.

“أنت الإعلام البديل” هذا أيضاً من بين الأهداف التى قام عليها موقع “إخوان بوك”، ليجعل كل “إخوانى يعبر عن رأيه بعيداً عن الإعلام التقليدى وبوسيلة إعلامية بديلة.

“إخوان بوك”، الذى يضم أنشطة متنوعة للإخوان ما بين أغانى مثل: “قوليلهم أنا إخوان”، وفيديوهات ساخرة تهاجم المعارضين، وفى المقابل يرد كارهو الإخوان بفيديوهات أو أغانى أو عبارات تهاجم الإخوان مثل: أنا إخوان أنا مقطف بودان، يا حنان يا منان خلصنا من حكم الإخوان.

مصممو موقع “إخوان بوك”، لم يكشفوا عن أسمائهم، ولكنهم اكتفوا بالتأكيد على أن الموقع هو شبكة تواصل اجتماعى بسواعد أبناء مصر، تهتم بكل ما يخدم مصر والوطن العربى عبر التواصل مع الآلاف من الأصدقاء المحبين لهذا الوطن فى إطار إسلامى.

وأوضحوا أن إدارة شبكة إخوان بوك للتواصل الاجتماعى سوف تنظم فعاليات للتواصل مع رموز وشخصيات عامة من حزب الحرية والعدالة والأحزاب الإسلامية الأخرى، حيث من المقرر أن تجرى إدارة إخوان بوك حوارات صحفية مع عدد من رموز حزب الحرية والعدالة وعدد من الأحزاب الأخرى وعدد والمحافظين، ليتم عرضها بشكل مباشر على إخوان بوك، حيث يشارك فى المقابلات الصحفية أعضاء موقع إخوان بوك فى الأسئلة المراد طرحها على الشخصية المستضافة.

ومن بين أهم الصفحات المعارضة على “إخوان بوك”، صفحات حركة تمرد، والتى توعد أصحابها الرئيس محمد مرسى وإخوانه بالرحيل، وتصدرتها صور مثل: تمرد لسحب الثقة من نظام الإخوان، وصفحة باسم يوسف، التى تصدرتها صورة كتب عليها “ممنوع دخول الإخوان”.
وعلق أصحاب الصفحات المعارضة للإخوان على تواجدهم على موقع إخوان بوك قائلين: “على الرغم من أننا فى موقع كله إخوان فى إخوان، إلا إننا هنا أيضاً لنقول لهم: إحنا بنكرهكم”.

وموقع إخوان بوك يشبه إلى حد كبير موقع فيس بوك، بل وتم إضافة عدد من الخواص عليه مثل: “Shout box”، ومن خلاله يستطيع أى فرد أن ينادى بأى شىء يريد قوله ليسمعه كل الموقع، كما يوجد فى الموقع أيضاً تجميع للمدونات والصفحات والجروبات والألعاب وقائمة بالأصدقاء أيضاً.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى