الأخبار

اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في عدة مدن تركية

47

 

 

(أ ش أ):

اندلعت اشتباكات الليلة الماضية بين قوات الشرطة والمتظاهرين المناهضين لحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في العاصمة التركية أنقرة على أثر إصرار المتظاهرين مرة أخرى بتنظيم مسيرة من حديقة كوغلو بارك حتى ميدان كيزيلاي.

وذكرت شبكة (إن.تي.في) الإخبارية التركية أن قوات الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين لتفرقتهم واعتقلت مجموعة منهم لم يعلن عن عددها.

كما اندلعت اشتباكات مماثلة بين قوات الشرطة والمتظاهرين في مدينة مرسين جنوبي تركيا حيث افتتح أردوغان دورة ألعاب البحر المتوسط الـ17، وأصيب ثمانية أشخاص بجروح مختلفة منهم ستة من رجال الشرطة جراء مقاومة المتظاهرين لهم بعد أن طلبوا منهم هدم الخيم المنصوبة وسط المدينة.

وذكرت القناة الإخبارية أن قوات الشرطة اعتقلت ثمانية أشخاص في مرسين ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم.

وفي ميدان السلام وسط مدينة اضنة بجنوبي تركيا، نظم ما يقرب من ألف مواطن الليلة الماضية تظاهرة احتجاجا ضد حكومة أردوغان وتضامنا مع حديقة جيزي بارك، واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفرقة المتظاهرين.

وفي مدينة ازمير، اعتقلت الشرطة 14 شخصا لتورطهم في إثارة أعمال شغب وتحريض للمواطنين على تنظيم تظاهرات ضد الحكومة ومشاركتهم في أعمال تخريبية منها حرق وتدمير عدد من المحال التجارية والمنافذ الحكومية وإحراق سيارات شرطة وإضرار السيارات الخاصة المتروكة على جوانب الطرق.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى