الأخبار

التحالف مع الفلول ” خيانة “

62

 

قال الكاتب علاء الأسواني ، إن المشاركين في مليونية “لا للعنف” يعيشون في عالم إفتراضي وليس لديهم علم عن الأسباب الحقيقية للوقفة ، مؤكدًا أن الحشد اليوم يعطي طمأنينة للمواطنين أن حشد الإخوان من كافة المحافظات لا يتعدى من هم في مظاهرة اليوم .

وأوضح أن قيادات الإخوان وأفرادها يعبترون أن مرسي هو الثورة وأن كل هؤلاء الملايين الرافضين لنظام مرسي هو الثورة المضادة وذلك رغم تصالح مرسي مع كافة أعضاء النظام السابق وحبسه للثوار .

وأعتبر الأسواني أن حركة الرفض الحالية لمرسي هي حركة ” مقاومة ” وليست معارضة معللًا ذلك بأن النظام الحالي ليس شرعي لكي تكون هناك قوى معارضة بعد أن فقد مرسي شرعيته بإصدار الإعلان الدستوري .

وأوضح الأسواني ، أن الثورة المصرية عبرت العديد من الأشواط التي تمر بها الثورات المختلفة ، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك أخطاء في كافة الثورات ومحطات مختلفة من وقوع وقيام مرة أخرى وهذا ما حدث في الثورة الفرنسية .

وأضاف الأسواني أن مرسي لا يريد الإصلاح في مؤسسات الدولة بل يريد أخونتها رغم أنها تحتاج إلى أصلاح ، مشيرًا إلى أن القوى الثورية ترفض عبد المجيد محمود ولكنها لا تقبل أن يستبدل بأخر ينتمى لجماعة الإخوان ، موضحًا ان وزارة الثقافة تعاني من العديد من التجاوزات منذ عهد فاروق حسني ولكن ما يحدث من النظام الحالي هو محاولة للسيطرة علي الوزارة ومحاربة المثقفين الذين يحاربون مشروع الإخوان .

وأكد أنه لا يقبل أن يتحد الثوار والفلول في تلك اللحظة لإسقاط مرسي مؤكدًا أنه لن يقبل أن يضع يده في يد من وصف خالد سعيد بأنه “حشاش” ، مؤكدًا أن التحالف مع الفلول خيانة للشهداء .

وكاله انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى