الأخبار

أسير فلسطيني مضرب عن الطعام يهدد بقتل نفسه

97

 

 

هدّد محمد علان الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية، الأحد، بقتل نفسه في حال تطبيق التغذية القسرية ضده، بحسب عائلته. وقال نصر الدين والد الأسير محمد علان إن ابنه «هدّد بكتم أنفاسه وقتل نفسه في حال تعرضه للتغذية القسرية».

وأشار والد الأسير إلى أن «الوضع الصحي لابنه بتدهور مستمر نتيجة مواصلته الإضراب عن تناول الطعام وأي مدعمات غذائية منذ 56 يوما رفضا للاعتقال الإداري»، لافتا إلى أن ابنه لا يتناول سوى الماء. وأضاف نصر الدين أن ابنه «لا يزال في مستشفى سوروكا في إسرائيل، وأن إدارة المستشفى وكافة الطواقم الطبية فيها ترفض تطبيق التغذية القسرية ضده».

ولفت والد علان إلى أن إسرائيل تلّوح بنقل ابنه لمستشفى برزلاي في عسقلان جنوب إسرائيل، لتطبيق التغذية القسرية ضده، بعد أن وافقت إدارة المستشفى على تغذيته قسرا، بحسب ما أوردته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، محذراً من أن ما تقوم به السلطات الإسرائيلية «يهدف لإفشال حالة التضامن واعتصام العشرات مع والدة الأسير المتواجدة في ساحة مستشفى سوروكا منذ أيام».

وطالب والد الأسير فصائل المقاومة في غزة التي تأسر جنودا إسرائيليين منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة العام الماضي بنشر رسالة صوتية لأحد الأسرى لديها يتحدث فيها عن المعاملة «الحسنة» التي يتلقاها في أسره، على نقيض ما يتعرض له نجله في السجون الإسرائيلية، بحسب قوله.

وكان الأسير المحامي محمد علان (30 عاما)، وهو من سكان قرية عينبوس بنابلس بالضفة الغربية، والمعتقل منذ 16 نوفمبر 2014، أعلن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منتصف يونيو الماضي، رفضا لاستمرار اعتقاله الإداري.

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال تُقره المخابرات الإسرائيلية بالتنسيق مع قائد «المنطقة الوسطى» (الضفة الغربية) في الجيش الاسرائيلي، لمدة تتراوح بين شهر إلى 6أشهر، ويتم إقراره بناء على «معلومات سرية أمنية» بحق المعتقل.

 

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى