الأخبار

حريق ضخم دمّر 8 محال سياحية.. ومليون جنيه خسائر

_trk4383

 

تمكّنت فرق الإطفاء من السيطرة على حريق ضخم اندلع، في ساعة مبكرة من، صباح الجمعة، بمنطقة السوق السياحية القديمة بشارع سعد زغلول وسط مدينة أسوان، وذلك بعد أن أتت النيران على 8 محال وبازارات سياحية.

وأُخطر اللواء حسن عبد الحي، مدير أمن أسوان، بالواقعة وانتقلت قيادات مديرية الأمن إلى موقع الحريق، فيما أشرف العميد عزت عبد المجيد، مدير إدارة الحماية المدنية، على عملية الإطفاء، حيث تم الدفع بـ6 سيارات تمكنت من السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات متواصلة بمعاونة الأهالي الذين استعانوا بوسائل بدائية للإطفاء.

وقال العميد عزت عبد المجيد، مدير إدارة الحماية المدنية في أسوان، إن سيارات الإطفاء تمكنت من إخماد النيران قبل امتدادها لباقي المنشآت الحكومية والسكنية المجاورة، خاصة استراحات التربية والتعليم والمحال التجارية والسياحية.

ورجح أن يكون السبب المبدئي للحريق ماسًا كهربائيًا امتد من أحد المحال إلى عدد من المحال المجاورة من ناحية اليمين واليسار، حيث تسبب في تدمير معظم محتويات هذه المحال.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق تحت إشراف المستشار بهاء الوكيل، وأمرت بسرعة انتداب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق لتقدير الخسائر الفعلية، حيث قُدّرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى