الأخبار

فعاليات اليوم تشجع المتظاهرين في 30 يونيو على النزول

46

 

 

قال عبد الله المغازي المتحدث الإعلامي باسم حزب الوفد إن الأعداد المتواجدة اليوم في تظاهرات “لا للعنف” التي يبلغ 40 ألفا تقريبا لا توحي باستعراض القوة كما يدعي البعض ، بل هي قليلة للغاية وقال في تصريحات خاصة  لـONA” ” أنه لو تم جمع شباب الثورة من مجموعة أحياء سيكون عددهم أكثر من ذلك .

وتابع المغازي قائلا إن تلك التظاهرة ليس لها أي معنى لاعتمادها على مبدأ الحشد و توزيع الوجبات و استجلاب المتظاهرين من كل محافظات مصر لاظهار تأييد البعض لمرسي .

وأضاف أن أعداد المؤيدين لمرسي انحصرت في الفترة الأخيرة ، وأوضح أن ما يقوم به الإسلاميون اليوم ما هو إلا حرب نفسية ضد متظاهري 30 يونيو وهو ما قد يزيد من تحفيزهم للنزول للمطالبة باسقاط نظام دولة الإخوان .

ونصح المغازي المتظاهرين الذين سينزلون في 30 يونيو لميادين مصر بالنزول بعد انكسار موجة الحر وعودتهم من أعمالهم ، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيكون يوم البداية ، حيث سيكون شهر رمضان الذي سيأتي بعده بايام قلائل هو الداعم و المقوي للمتظاهرين الذين ينوون الاعتصام بميادين مصر حيث ستقام صلاة التراويح و الفجر، وستنظم فعاليات ثقافية ورياضية في أيام الاعتصام ليكون كرنفالا كبيرا .

من جانبها قالت هبة ياسين المتحدثة باسم التيار الشعبي لـONA” ” إن تلك المظاهرات تبين حجم الرعب الذي يعيشه الإخوان وأظهروا قدرتهم في ذلك في الحشد من المحافظات. وما حدث اليوم ما هو إلا رسالة تطمين للشعب لكي ينزل في 30 يونيو ، مشيرة إلى أن الضمانة الوحيدة والحقيقية في هذا اليوم ستكون السلمية التي يتبناها ويطالب بها المتظاهرون .

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى