الأخبار

نقل طلاب الثانوية لمدارس بديلة حال اشتعال الأحداث

8643

 

قال محمد السروجي، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة جهزت مدارس بديلة ينقل إليها الطلاب ليؤدون بها الامتحان، في حال اشتعلت الأحداث خلال المظاهرات في الجمعة 28 يونيو، مشيرا إلى أن الوزارة استعدت لذلك باختيار لجان بعيدة عن المناطق الساخنة.

وأكد «السروجي»، أن الوزارة جهزت المدارس البديلة لينقل إليها الطلاب في حال تأزم الأحداث، لافتاً إلى أنه في حالة وجود عوائق أمام الطلاب في الوصول إلى لجانهم، سيصدر قرار يناسب الحدث.

واستبعد «السروجي» فكرة تأجيل الامتحان، قائلاً: «اغلب المظاهرات والمسيرات تخرج بعد الظهر، حيث يكون جميع الطلاب  انهوا امتحاناتهم.

في سياق متصل، يؤدى السبت، طلاب الثانوية العامة بقسميها علمي رياضة، وعلمي علوم، الامتحان في مادتين حيث يؤدى طلاب القسم الأول الامتحان في مادة الميكانيكا، بينما يؤدى طلاب القسم الثاني الامتحان في مادة الأحياء، وذلك بعد انتهاء امتحان الميكانيكا.

من جانبه، أكد محمد السروجي، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان في مادة الميكانيكا من شعبة العلمي رياضة، السبت، يبلغ نحو 108 ألف و546 طالب وطالبة بالقسم العربي, في 1396 لجنة, و12 ألف و108 طالب وطالبة بالقسم الإنجليزى, فى221 لجنة, 684 طالب باللغة الفرنسية فى 28 لجنة، و3 طلاب فقط أدوا الامتحان باللغة الألمانية.

وأوضح «السروجي» إنتهاء امتحان مادة الميكانيكا في الساعة 11 صباحاً، ليبدأ الامتحان في مادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، عقب ذلك بنصف ساعة، ولمدة 3 ساعات لينتهي في 2.5 ظهراً، حيث يؤدي 73 ألف و741 طالب امتحان الاحياء باللغة العربية، و4526 طالب باللغة الإنجليزية، و 212 طالب باللغة الفرنسية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى