الأخبار

إيران تسعى لتصنيع 200 قنبلة نووية

21

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران لاتسعى إلى تصنيع قنبلة أو قنبلتين نوويتين فقط بل إلى تصنيع 200 قنبلة، إضافة إلى تصنيع صواريخ عابرة للقارات.

وأضاف رئيس الوزراء، فى مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، نشرت، الجمعة، أن تصنيع هذه الصواريخ لايستهدف اسرائيل فسحب بل الولايات المتحدة،  وأكد أن إيران المسلحة نوويا تشكل خطرا على العالم أجمع، وأن  طهران تشجع «الإرهاب» في العالم من خلال وكيلها «حزب الله» اللبناني.

وطالب «نتنياهو» إيران بالتوقف عن تخصيب اليورانيوم، وإخراج كل اليورانيوم المخصب من البلاد، وإغلاق منشأة «قم» النووية «غير المشروعة»، حسب قوله.

وقال إن الانتخابات الإيرانية تعكس استياء عميقا من جانب الشعب الإيراني إزاء النظام هناك، وللأسف هذه النتيجة ليس لها تأثير على تغيير الطموحات النووية الإيرانية، هذه الأموريحددها المرشد الأعلى الإيراني، أية الله على خامنئي، الذي يسيطر علي البرنامج النووي لإيران .

وردا علي سؤال حول استعدادات إسرائيل للتصدي عسكريا لإيران، قال «نتنياهو»: «لا أتحدث عما نحن مستعدون لعمله، ولكن إسرائيل تحتفظ دائما بحق التحرك والدفاع عن نفسها بنفسها وضد أي تهديد»

وفيما يتعلق بالسلام مع الفلسطينيين، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استعداده للدخول في مفاوضات على الفور بدون شروط مسبقة، متمنيا أن تكون هذه هى وجهة النظر الفلسطينية أيضا، وقال إن السبب وراء عدم حل النزاع هو الرفض الدائم للإعتراف بدولة يهودية ذات سيادة داخل أي حدود.

وحول إعلان واشنطن تسليح المعارضة السورية، قال «نتنياهو»: «سياستنا عدم التدخل في الحرب الأهلية في سوريا ولكن سياستنا أيضا تقضي بحماية أنفسنا في حال التعرض لهجوم»، وأكد أن إسرائيل سوف تبذل قصاري جهدها لحماية نفسها ضد «الإرهابيين والتهديدات الأخرى من سوريا و(حزب الله)».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى