الأخبار

الدعوة السلفية تجدد تأكيد رفضها للاشتراك في المظاهرات

7060جددت الدعوة السلفية التأكيد على موقفها الرافض للاشتراك فى أى تظاهرات ،فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها مصر، وكررت مناشدتها لجميع الأطراف بأن يغلبوا المصلحة العامة، وأن يستمعوا إلى صوت العقل.

وأضافت – في بيان صدر اليوم الأحد – أن هذا القرار جاء بإجماع الحاضرين لمجلس إدارة الدعوة السلفية المنعقد فى 17-6-2013، وتم التأكيد عليه بإجماع الحاضرين فى اجتماع مجلس الإدارة فى جلسة 22-6-2013 .

واستنكرت الدعوة ما يتم فى بعض الفاعليات من تقديم مشاركين على أنهم ممثلون للدعوة السلفية، ومنهم من ليس عضوا فيها، ومنهم من جمد نشاطه الإدارى فيها تغليبا للاشتراك فى أعمال جهات تنسيقية أو غيرها.

وتابعت الدعوة في بيانها: “الدعوة السلفية إذ تحترم القرارت المؤسسية الصادرة عن الكيانات المختلفة تناشد هذه الكيانات أن تحترم قرارها المؤسسي القائم على الشورى ، والتى من المفترض أن نقدمها للمجتمع كله كمنهج إسلامى أصيل مصداقاً لقوله تعالى ” وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ “.

وتكرر الدعوة السلفية رفضها لخطاب التكفير والتخوين والتلويح بالعنف أيا ما كان مصدره ، وتستنكر أى عبارة يفهم منها الدعوة إلى العنف أو إلى الدعوة إلى المواجهة بين أبناء الوطن بعضهم البعض.

وقال البيان : والدعوة السلفية إذ ترحب بما قام به بعض من صدر منه ذلك من الاعتذار أو التوضيح ،إلا أنها تحث الجميع على أن يمسكوا عليهم لسانهم، وأن يدركوا خطورة الكلمة، لا سيما فى زمن الفتن “فرُب كلمة طارت من صاحبها لا يستطيع أن يوقف تبعاتها”.

كما تثمن الدعوة السلفية جميع الجهود الرامية لإيجاد حل سياسى للأزمة، ومنها جهود حزب النور الذراع السياسية لها.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى