الأخبار

الشعب أذكى من نخبته السياسية

7000أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الشعب المصرى أذكى من نخبته السياسية، وأقدر على معرفة وتمييز الطيب من الخبيث، ولذلك لن يشارك فى مظاهرات 30/6 وسيكتفى بمتابعة الموقف.

وقال العريان، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “لن يشارك فى مظاهرات 30 يونيو إﻻ الفئات الداعية للمظاهرات، مثل جبهة اﻹنقاذ وأحزابها، وبعض الشباب الغاضب الذى تصور أن الثورة ملكية خاصة تمت سرقتها، وبعض أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين يخافون الملاحقة القانونية لفساد أو ارتكاب جرائم خطيرة، والبلطجية الذين يتم التفاوض معهم حالياً بواسطة رجال مال وأعمال يمولون الحملة، مؤكداً حتى الذين وقعوا على البيان لن يشارك منهم إﻻ نسبة قليلة.

وتساءل العريان: لماذا أتوقع تلك المشاركة المحدودة؟ مجيباً: “ﻷن هذا الشعب صبر طويلاً على الحرمان من حقوقه السياسية فى اختيار حاكمه لمدة ستين سنة (1952-2011) ثم استرد هذا الحق ﻷول مرة فى تاريخه الحديث، فهل من السهولة أن يفرط فيه مرة أخرى ليعود إلى الفوضى أو لتتحكم فيه النخب التى ضيعت البلاد واحتقرته وتنظر إليه من أعلى وتخاطبه من الفنادق الفاخرة، بينما يصلى مع رئيسه المنتخب كل جمعة ويسكن معه فى عمارة باﻹيجار وﻻ يسكن المنتجعات أو القصور.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى