“الكسب” يجدد حبس نجلي مبارك

23 يونيو 2013, 5:04 م

 

8

 

 

قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل، تجديد حبس علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهما لاتهامهما باستغلال نفوذ والدهما كرئيس للبلاد في تحقيق ثروات ضخمة.

كان جمال وعلاء مبارك حضرا إلى مقر جهاز الكسب، حيث مثلا أمام المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، والذي واجههما بتحريات الرقابة الجديدة، والتي ثبت منها امتلاك جمال مبارك للفيلا رقم “28 شارع ولتون بلاس، وفيلا أخرى 1 شارع ولتون رو بلندن”، وتقدر قيمتها بنحو نصف مليار جنية إسترليني.

وتبين أيضا من التحريات أن المتهم استغل نفوذ والده كرئيس للبلاد، وحصل على ثروة طائلة ساعدته في شراء الفلتين، واللتين لم يقم بإثباتها في إقرار الذمة المالية، إلا أن التحريات قامت بكشفها عن طريق لجنة استرداد الأموال.

وأكد جمال مبارك، في التحقيقات، أنه حصل على الفيلتين اللتان يمتلك واحدة منها، والأخرى مملوكة لشقيقة علاء مبارك عن طريق عمله بشركة بليوم القبرصية.

كما تمت مواجهة علاء مبارك بتحريات تكميلية أثبتت امتلاكه عدد من الشقق والفيلات بمناطق مختلفة بالمدن الجديدة علاوة على أرصدة بنكية وحسابات، والذي أكد بأنه حصل عليها بطريقة مشروعة وليست باستغلال نفوذ والده.

وفور انتهاء التحقيق معهم تقرر تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وإعادتهم إلى محبسهم مرة أخرى.

 

الوطن

(Visited 20 times, 1 visits today)